وطنية

وقفة احتجاجية لقطاع التكوين و تعليم السياقة

today12 يوليو 2022 68

Background
share close

نفذ صباح اليوم الثلاثاء 12 جويلية، عدد من اصحاب سيارات التكوين وتعليم السياقة، وقفة احتجاجية أمام وزارة النقل بالعاصمة وذاك احتجاجا على فصول الامر الحكومي عدد 510 الصادر بتاريخ 13 جويلية 2021، و المتعلقة بشروط الحصول وتسليم وتجديد رخصة السياقة وأهمها عقد التكوين الذي يلزم المترشح بعدم الانتقال من مدرسة إلى أخرى دون اعتبار وضعية المترشح والزامه بإجراء 32 حصة تكوين في السياقة و 20 حصة في قانون الطرقات والحال انه فنيا لا يمكن ذلك إذ هناك خصوصيات في السن والعمر والجنس والتكوين ونسبة الاستيعاب إلى جانب مسألة التمديد في قانون الطرقات إلى 15 شهرا والحال ان تكون الصلوحية أقل من هذه المدة إضافة إلى تضمن الأمر الحكومي لفصل المناورات عن الجولان وهو ما اعتبره المهنيون الطامة الكبرى وتشريعا لامكانية الفساد لما له من تأثير على السلامة المرورية حسب تعبيرهم.
و للاشارة فقد قامت المنظمة الوطنية لمؤسسات التكوين في السياقة والسلامة المرورية بالطعن في هذا الأمر الحكومي لدى المحكمة الإدارية، كما وجهت مراسلة في الغرض الى كل من رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة ووزارة النقل طلبا لإيقاف العمل بالامر الحكومي عدد 510.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

رياضة

خاص: الجامعة التونسية لكرة القدم تضمن مشاركة النادي الصفاقسي الافريقية

رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم اجتمع مساء اليوم بمسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بخصوص مشاركة النادي الصفاقسي في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الموسم القادم وافضى الاجتماع إلى تعهد الجامعة التونسية لكرة القدم بخلاص ما تبقى من ديون نزاعات النادي الرياضي الصفاقسي التي فيها أحكام باتة بنهاية سنة 2021. كما أن الجامعة ستقوم بمراسلة جميع الدائنين لاعلامهم بأن المبالغ المالية المتخلدة بذمة السي اس اس مؤمنة لدى الجامعة. يذكر ان […]

today12 يوليو 2022 22

Post comments (0)

Leave a reply


0%