وطنية

ابراهيم  بودربالة :”مشروع الدستور الجديد هو السبيل الوحيد لخروج البلاد من الأزمة..”

today4 يوليو 2022 37

Background
share close

أوضح   عميد المحامين وعضو «الهيئة الوطنية الاستشارية لجمهورية جديدة ابراهيم  بودربالة   أنه يتفهم  ما ورد في  المسودة الأخبرة  التي قدمها  رئيس الجمهورية قيس سعيد .

و أقر بودربالة خلال مداخلته اليوم الاثنين 4 جويلية  2022 في برنامج “ريكاب ميدي “على موجات الحياة أف أم     أن مشروع الدستور الجديد  في مجمله  إيجابي  قائلا : »انه يمكن مراجعة بعض الفصول بعد الاستفتاء .. مشروع الدستور الجديد هو السبيل الوحيد لخروج البلاد من الأزمة..”»

وأضاف   عميد المحامين أن مشروع الدستور  تناول  بشكل جدي  و  على أحسن وجه  المقترحات الاجتماعية  على  غرار الحق في التعليم  الصحة العمومية  و كل ما يهم   اشكال التمييز  بين الجنسين  وفق  قوله

و حول الفصل  الذي تضمن  نقطة  “الخطر الداهم الذي يسمح للرئيس بتمديد ولايته …” اعتبر عضو الهيئة الوطنية الاستشارية لجمهورية جديدة أن الخطر الداهم يظل دائما موجود وفق قوله.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد قد تسلم يوم 20 جوان بقصر قرطاج، من العميد الصادق بلعيد، الرئيس المنسّق ل»الهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة»، المكلفة باعداد دستور جديد، مشروع الدستور الذي تم إعداده.
وقد أكد رئيس الجمهورية، بالمناسبة، أن هذا المشروع ليس نهائيا، وأن بعض فصوله قابلة للمراجعة ومزيد التفكير.

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

القيروان: نتائج مشرفة في مناظرة “النوفيام” ونسبة النجاح بلغت 55.79…(فيديو)

بلغت نسبة الناجحين في مناظرة النوفيام بولاية القيروان 55.79 وفق ما جاء في تصريح عادل الخالدي المندوب الجهوي لتربية في مداخلة  له صباح اليوم  برنامج "ماتينال الحياة" على إذاعة الحياة أف أم. وتأتي القيروان في المرتبة الثامنة وطنيا على مستوى المندوبيات الجهوية حيث تم توجيه 150 تلميذ الى المعاهد الجهوية. هذا ويذكر ان التلميذة الاء الحمزاوي من اعدادية جعفر ماجد القيروان قد تحصلت على المرتبة الثانية وطنيا بمعدل 18.86.

today4 يوليو 2022 80

Post comments (0)

Leave a reply


0%