وطنية🔴

وكالة فيتش: تونس في قائمة الدول المتخلفة عن سداد ديونها

today3 يوليو 2022 3

Background
share close
خفضت  وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني توقعاتها بخصوص الديون السيادية، بسبب مخاوف بشأن ارتفاع تكاليف الاقتراض العالمية واحتمال حدوث موجة جديدة من حالات التخلف عن السداد

وقد بلغ عدد البلدان في قائمة الدول المتخلفة عن سداد ديونها أو التي تشير عائدات سنداتها في الأسواق المالية إلى حدوث ذلك 17 بلدا وهو مستوى قياسي من بينها تونس.

وأكدت وكالة ” فيتش”، التي تراقب أكثر من 100 دولة، أن الحرب في أوكرانيا تؤجج مشاكل مثل ارتفاع التضخم واضطرابات التجارة وضعف الاقتصادات، وهي مشكلات تضر الآن بظروف الائتمان السيادي.

وقال رئيس وحدة التصنيفات السيادية في وكالة فيتش، جيمس ماكورماك: “ارتفاع معدلات الفائدة يزيد من تكاليف خدمة الدين الحكومي”، مقلصا من رؤية الشركة بشأن القطاع السيادي إلى “محايد” من “يتحسن”.

وبدأ مرة أخرى يزيد عدد الدول التي تشهد خفضا في تصنيفاتها الائتمانية هذا العام مع تزايد الضغوط.

وهذه الدول هي تونس باكستان وسريلانكا وزامبيا لبنان وغانا وإثيوبيا وأوكرانيا وطاجكستان والسلفادور وسورينام والإكوادور وبليز والأرجنتين وروسيا وبيلاروسيا وفنزويلا.

سكاي نيوز

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية🔴

رسالة العميد الصادق بلعيد كاملة: تبرّأ فيها من مشروع الدستور

انتقد الرئيس المنسق العام للجنة الاستشارية من أجل جمهورية جديدة العميد الصادق بلعيد، نسخة الدستور التي صدرت بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية معلنا تبرأ اللجنة منها. وفيما يلي نص رسـالة الصادق بلعيد التي نشرتها جريدة الصباح اليوم الأحد 03 جويلية 2022: هي مهمة 'حق أريد بها باطل' سـيكون الشـعب التونسي على موعد مع قـرار مصيري يوم الخامس والعشرين من الشهر الحالي، ألا وهو التصويت على مشروع دستور جديد للجمهورية التونسية في […]

today3 يوليو 2022 69

Post comments (0)

Leave a reply


0%