وطنية

القيروان-بوحجلة:انقطاع مياه الشرب عن منطقة المصابحية منذ أكثر من سنة

today29 يونيو 2022 26

Background
share close

تعاني منطقة المصابحية  التابعة لمعتمدية بوحجلة من ولاية القيروان من انقطاع الماء الصالح للشراب منذ أكثر من عام وفق ما أكده “محمد الحسناوي” أحد متساكني المنطقة خلال مداخلته في برنامج #Recap_Midi على اذاعة الحياة اف ام اليوم الأربعاء. 

و أوضح الحسناوي ان انقطاع الماء يعود بالأساس إلى تراكم الديون على أهالي منطقة المصابحية لصالح مجمع مياه بوسالم الذي ينضوي تحت طائلته مجمع مياه بوجدارية المصابحية.

وعبر الحسناوي عن الوضعية المتدهورة التي يعاني منها أهالي المنطقة منذ انقطاع الماء منذ أكثر من سنة.مشيرا الى تكبد المتساكني كافة أنواع المشقة والعناء في الحصول على المياه الذي يعد من أبسط الحقوق الإنسانية.

ودعا الحسناوي كافة الجهات المسؤولة الى التدخل وحل أزمة المياه التي تعاني منها منطقة المصابحية التي تضم 400 عائلة.مشددا على ضروروة الاستغناء عن المجامع المائية و ادماج المنطقة ضمن شبكة الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه. 

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

نقابات الشركة التونسية للملاحة تقرر الدخول في اضراب عام لمدة يومين

قررت النقابات الأساسية بالشركة التونسية للملاحة، بكل أسلاكها، الدخول في إضراب عام عن العمل يومي الأحد والإثنين 17 و18 جويلية 2022، حسب برقية تنبيه بإضراب وجهتها النقابات اليوم الاربعاء، إلى الرئيس المدير العام للشركة ووزير النقل ووزير الشؤون الإجتماعية والكاتب العام للحكومة والمتفقد العام للشغل. وعبّرت النقابات الأساسية، في برقية الإضراب، عن استيائها من السياسة المنتهجة من طرف وزارة النقل ورئاسة الحكومة من خلال المماطلة وعدم تطبيق محضر اتفاق 6 […]

today29 يونيو 2022 15

Post comments (0)

Leave a reply


0%