وطنية

منظمة حماية أطفال المتوسط تدعو إلى تخفيف ممارسة الضغط على التلاميذ

today23 يونيو 2022 7

Background
share close
أوصت المنظمة الدولية لحماية أطفال المتوسط العائلات بعدم ممارسة الضغط السلبي على أبنائهم خلال فترة الامتحانات الوطنية أو على الذين ينتظرون نتائجهم لافتة إلى أن الاولياء يطلبون نتائج وصفتها “بالفلكية” من أبنائهم التلاميذ بطرق مختلفة متناسين أنها تخلف ضررا نفسيا عليهم.

ودعت في تدوينة لها على صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي ” فايسبوك”، إلى الرفق بالتلاميذ الممتحنين والتمييز بين التقييم والتكوين الدائم الذي يكتسبه الطفل على مدار سنوات من المجهود وليس نتاج مناظرة أو امتحان.
واستعرضت المنظمة في هذا السياق بعض التجارب المقارنة على غرار فنلندا الرائدة في مجال التعليم والمعروفة بكونها أفضل نظام تعليم على المستوى العالمي والذي يتميز بقلة الاختبارات والتقييمات من مرحلة إلى أخرى.
وكان وزير التربية، فتحي السلاوتي، لدى اعطائه، اليوم الخميس، إشارة انطلاق مناظرة الدّخول الى المدارس الاعدادية النموذجية (السيزيام) دورة 2022 قد أوصى الاولياء بتخفيف الضغط على التلاميذ، مضيفا أن عدم تمكن تلميذ من التوجه نحو مدرسة لإعدادية نموذجية ليست النهاية ومازالت الفرص أمامهم للنجاح في المستقبل.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

رياضة

أُنقذت الاميريكية #أنيتا_ألفاريس بشكل دراماتيكي من قاع المسبح من قبل مدربتها

أُنقذت الاميريكية #أنيتا_ألفاريس بشكل دراماتيكي من قاع المسبح من قبل مدربتها، بعد أن أغمي عليها خلال أدائها ضمن منافسات السباحة الايقاعية في بطولة العالم للسباحة المقامة في العاصمة المجرية #بودابست. قفزت الإسبانية #أندريا_فوينتس لإنقاذ ألفاريس (25 عامًا) التي غرقت في قاع المسبح ولم تعد قادرة على التنفس خلال أدائها في نهائي فئة الفردي الحر في السباحة الايقاعية ليلة الأربعاء. قالت فوينتيس "لقد كان الامر مرعبًا. اضطررت للقفز لأن رجال الإنقاذ […]

today23 يونيو 2022 96

Post comments (0)

Leave a reply


0%