عالمية

تشييع جثمان فلسطيني قتله مستوطن صهيوني بالضفة

today22 يونيو 2022 3

Background
share close

شيّع مئات الفلسطينيين اليوم الأربعاء 22 جوان 2022 جثمان شاب، قتله مستوطن صهيوني يوم أمس الثلاثاء، شمالي الضفة الغربية.

وانطلق موكب تشييع جثمان الشاب، علي حسن حرب، من مستشفى “النجاح” الجامعي، بمدينة نابلس، إلى بلدة اسكاكا بمحافظة سلفيت، مسقط رأسه، حيث ووري جثمانه الثرى، بمقبرة البلدة.

ورفع المشيعون الأعلام الفلسطينية، وهتفوا منددين باعتداءات المستوطنين.

وأمس الثلاثاء، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان إن الشاب علي حسن حرب، “استشهد بعد إصابته بطعنة مباشرة في القلب بسكين مستوطن في منطقة اسكاكا في محافظة سلفيت”.

من جهته، قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان (حكومية) مؤيد شعبان، لـ”الأناضول”، إن الحادث وقع في “أرض ذات ملكية فلسطينية خاصة، يحاول المستوطنون الاستيلاء عليها”.

وعن تفاصيل ما جرى، قال شعبان إن مستوطنين هاجموا الشاب حرب، الذي كان منفردا، وبعيدا عن مجموعة من الشبان الفلسطينيين، كانت تحاول التصدي للمستوطنين، و”طعنوه طعنة مباشرة في القلب”.

بدوره، حمّل رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، “المجتمع الدولي والمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية المسؤولية الكاملة عن مقتل حرب”.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

الأمين العام بإتحاد الشغل: ” ليس للاتحاد مواقف مُسبقة من الإستفتاء “

أكّد الأمين العام المساعد بإتحاد الشغل المسؤول عن الهجرة والتونسيين بالخارج عبد الله العشّي، اليوم الإربعاء، في قفصة، أنّه ليس للإتحاد مواقف مُسبقة من الإستفتاء حول مشروع الدستور الجديد وأن لهياكله وحدها أن تقرّر الموقف منه بعد الإطلاع على محتوى وفصول هذا الدستور. وأوضح، لدى إشرافه بدار الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة على إحياء الذكرى 55 لوفاة الزعيم الوطني والنقابي أحمد التليلي، أنّه من غير المعقول أن يُصدر الإتحاد موقفا من […]

today22 يونيو 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%