وطنية

“اتحاد الشغل”: دُفعنا دفعا للإضراب بعد تعطل لغة الحوار مع الحكومة

today20 يونيو 2022 5

Background
share close

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي اليوم الإثنين، إن الاتحاد “دُفع دفعا للإضراب بعد تعطل لغة الحوار مع الحكومة”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها أمين عام الاتحاد على هامش الندوة الدولية للتربية المنعقدة بتونس بحضور نقابات التعليم والتربية

وقال متحدثا عن إضراب القطاع العام والمنشآت الدولية الذي نفذه الاتحاد الخميس: “سعينا لتجنب الإضراب، ولكن دُفعنا دفعا بعد تعطل لغة الحوار مع الحكومة”.

وأضاف: “لا يمكن السكوت عن غلاء المعيشة وتدهور المقدرة الشرائية وعدم زيادة الأجور في القطاع العام والوظيفة العمومية خلال 2020 و2021 و2022”.

وأفاد الطبوبي أن “الهيئة الإدارية للاتحاد ستجتمع يومي الأحد والإثنين المقبلين للنظر في المحطات النضالية المقبلة”.

وأكد أن “الإضراب ليس الغاية، وإذا كانت الحكومة لها إرادة لإيجاد الحلول، فهناك متسّع من الوقت قبل انعقاد الهيئة الإدارية “.

والخميس، نفذ الاتحاد إضرابا عاما شاركت فيه 159 مؤسسة عمومية، للمطالبة بتحسين أجور الموظفين وتعزيز قدرتهم الشرائية، بجانب مطالب اجتماعية أخرى، وأعلن لاحقا نجاح الإضراب بنسبة بلغت 96.22 بالمئة.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية🔴

السعودية ترفع تعليق سفر المواطنين إلى 4 دول

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الاثنين، عن رفع تعليق سفر المواطنين إلى 4 دول، الذي فرضته بسبب جائحة كورونا. وأفاد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، بأنه "بناء على متابعة الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا وما رفعته الجهات الصحية المختصة حيال الوضع الوبائي عالميا، فقد تقرر رفع تعليق سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى كل من جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، وجمهورية تركيا، وجمهورية فيتنام الاشتراكية، وجمهورية الهند".

today20 يونيو 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%