وطنية

تنظيم ندوتان تمهيديتان لمنتدى تونس للإستثمار 2022 يوم 23 جوان

today18 يونيو 2022 6

Background
share close
سيتم تنظيم ندوتين تمهيديتين في جلسة صباحية يوم، الخميس 23 جوان 2022، قبل الافتتاح الرسمي لمنتدى تونس للاستثمار على الساعة الخامسة من مساء اليوم ذاته.

وتركّز الندوتان التمهيديتان للمنتدى، الذّي تنظمه وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي تحت إشراف وزارة الاقتصاد والتخطيط وبالتعاون مع مجموعة البنك الدولي يومي 23 و24 جوان 2022 بضاحية قمرت تونس، على عنصرين هامين من عناصر جاذبية الموقع التونسي وتتناول الندوة الأولى فرص الاستثمار في الجهات وستسلط الضوء على فرص الاستثمار المتاحة في جهات تونس في مختلف مجالات النشاط.

وستهتم الندوة الثانية، التي تلتئم مع الساعة الثانية والنصف مساء، بموضوع الموارد البشرية والبحث والتطوير كركيزة للاستثمار. سيتم خلالها التطرق إلى مسائل الابتكار والموارد البشرية والبحث والتطوير والخبرة والكفاءة مع التركيز على برنامج أفق أوروبا. كما ستكون هذه الندوة مناسبة لعرض شهادات لبعض الشركات الناشئة المبتكرة وذلك للتعريف بتجربتهم في هذه المجال.
وسيشهد المنتدى حضور عدد من أعضاء الحكومة ورجال الأعمال والفاعلين الاقتصاديين من تونس والخارج وممثلي المؤسسات المالية الإقليمية والدولية والخبراء في مجال الأعمال والاستثمار والبنوك والهياكل المهنية القطاعية وغيرها.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

المغرب يطلق “التأمين التكافلي” لدعم المالية الإسلامية

أعلن المغرب، الجمعة، إطلاق "التأمين التكافلي" لتعزيز المالية التشاركية ودعم أنشطة البنوك الإسلامية. وقالت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي (حكومية)، في بيان، إنها "منحت اعتمادات للبنوك التشاركية (الإسلامية) من أجل عرض منتوجات التأمين التكافلي". وأضافت: "أصبح بإمكان مقاولات التأمين التكافلي المعتمدة مباشرة هذا النشاط استنادا إلى الآراء بالمطابقة الصادرة عن المجلس العلمي الأعلى (هيئة رسمية مكلفة بالإفتاء)". وكان البنك المركزي المغربي قال في ماي الماضي، إن "التمويلات الممنوحة من طرف […]

today18 يونيو 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%