الصحة

منوبة: انتفاع أكثر من 200 شخص بخدمات قافلة صحية متعدّدة الاختصاصات

today17 يونيو 2022 2

Background
share close

انتفع أكثر من 200 شخص بدوار هيشر من ولاية منوبة بخدمات قافلة صحية متعدّدة الاختصاصات نظّمتها الإدارة الجهوية للصحة بمنوبة، اليوم الجمعة، بالتعاون مع دار الشباب بدوار هيشر، وأمّنها عدد من الإطارات الطبية وشبه الطبية و أعوان الصحة، ومختصو علم نفس وأخصائيي تغذية، وفق تأكيد المديرة الجهوية للصحة بمنوبة، ايمان الحباسي.

وقدّمت القافلة، عيادات متنوعة في الطبّ العام، وطبّ الأسنان، وعيادات في الأمراض المزمنة على غرار ضغط الدم والسكري، وفي مجالات التنظيم العائلي، والكشف المبكر عن سرطان الثدي وسرطان الرحم، عبر إجراء عدد من الفحوصات والمسوحات.

من جانبها، أشارت مديرة إدارة الصحة الوقائية، لطيفة عبد القادر، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إلى أنّ القافلة اتخذت في جانب كبير منها بعدا توعويا تحسيسيا، من خلال تقديم خدمات تحسيسيّة لفائدة الشباب حول أهمية الوقاية من السلوكيات المحفوفة بالمخاطر والاقلاع عن التدخين، مع التذكير بضرورة غسل اليدين، والتباعد الجسدي وارتداء الكمامة للتوقي من فيروس “كورونا”، بالإضافة إلى تعزيز الحملة الوطنية للتلقيح ضدّ الوباء في الجهة بتمكين البعض من استكمال التلاقيح.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

ارتفاع عدد المهاجرين التونسيين الواصلين إلى ايطاليا خلال شهر ماي 2022

سجّل عدد المهاجرين التونسيين غير النظاميين الواصلين إلى ايطاليا، زيادة، خلال شهر ماي 2022، مقارنة بنفس الفترة من سنة 2021 بـ 57.5 بالمائة، حسب ما ورد في نشرية شهر ماي 2022 للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية حول الاحتجاجات والعنف ومحاولات وحالات الانتحار والهجرة غير النظامية، اليوم الجمعة. وشهد شهر ماي الماضي وصول 947 مهاجرا تونسيا غير نظامي إلى السواحل الايطالية مقابل 601 خلال نفس الفترة من سنة 2021، حسب الاحصائيات […]

today17 يونيو 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%