أخبار-جهوية

القيروان : رغم الاضراب العام … تواصل الخدمات بهذه المؤسسات…

today16 يونيو 2022 564

Background
share close

توقفت اليوم الخميس 16 جوان  2022  حركة النقل العمومي بمختلف أصنافه في ولاية القيروان عن العمل.

وذلك على خلفية الإضراب العام الذي كان قد دعا إليه الاتحاد العام التونسي للشغل ووفقا لذلك تضاعف الطلب على سيارات الأجرة

 و في المقابل   غابت طوابير المرضى عن اروقة العيادات الخارجية بالمؤسسات الاستشفائية بالجهة التي اقتصر عمل طواقمها على قبول الوافدين على اقسام الاستعجالي بكل من وحدة الاغالبة للاختصصات الجراحية و استعجالي طب الاطفال و الاستعجالي وقسم امراض النساء و التوليد بالمستشفى الجامعي ابن الجزار وسط المدينة.

كما اغلقت شبابيك مراكز البريد التونسي و ابواب القباضات المالية و توقّف التزود بمواد التبغ و الوقيد فيما اكتفت كل من اقاليم الشركة التونسية للكهرباء و الغاز و الشركة الوطنية لاستغلال و توزيع المياه و اتصالات تونس بتامين حصص استمرار بتجنيد الفرق الفنية و التقنية لتامين التدخلات اللازمة عند الطلب.

تم تسجيل تواصل عمل عدد من خدمات القطاع العام بصفة عادية لفائدة المواطنين منها الصندوق الوطني التامين على المرض والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالجهة.

 و يذكر ان  الاتحاد العام التونسي للشغل  أعلن  أنه عازم على بدء خوض إضراب ابتداء من اليوم  الخميس، احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية وتنديدا بالإجراءات التي اقترحتها الحكومة بهدف الخروج من الأزمة المالية. يأتي ذلك في وقت تتصاعد فيه الأصوات المنتقدة لـ”تجميع سعيّد كل السلط وانفراده بالحكم” ووسط ارتفاع حدة التوتر بين الاتحاد والحكومة.

 

متابعة بلال الدريدي

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية🔴

ماكرون يصل الى العاصمة الاوكرانية…

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتز ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي بقطار خاصّ إلى العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم الخميس،  حسبما ذكرت وسائل إعلام إيطالية وألمانية. وقالت قناة "تسي دي اف" الألمانية وصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية إن القادة الثلاثة رافقهم السفير الفرنسي في أوكرانيا إتيان دي بونسان. وفي وقت سابق ذكرت وسائل إعلام أن قادة ألمانيا وفرنسا وإيطاليا يعتزمون السفر إلى كييف في 16 جوان لإجراء محادثات مع الرئيس الأوكراني […]

today16 يونيو 2022 3


Similar posts

أخبار-جهوية

القيروان تنصيب المجلس الجهوي الثالث

أشرف السيد ذاكر البرقاوي والي القيروان عشية يوم الاربعاء 18 سبتمبر 2024 على موكب تنصيب المجلس الجهوي لولاية القيروان للفترة الممتدة من 05 سبتمبر إلى 04 ديسمبر 2024 و ذلك عملا بأحكام المرسوم عدد 10 لسنة 2023 و بقرار من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عدد 547 المؤرخ في 02 سبتمبر […]

today18 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%