وطنية

تونس تحتفي بيوم الطفل الإفريقي

today16 يونيو 2022 3

Background
share close

تشارك تونس، في 16 جوان، وسائر الدّول الإفريقية، الاحتفاء بيوم الطّفل الإفريقي.

وتجدّد تونس بهذه المناسبة التّأكيد على التزامها الرّاسخ بتعزيز منظومة حقوق الطّفل وتطويرها في ظلّ المبادئ الأساسية الّتي أكّدتها الاتّفاقية الدّولية لحقوق الطّفل وفي مقدّمتها إيلاء مصلحة الطّفل الفضلى الاعتبار الأوّل وضمان الحقّ في عدم التّعرّض للتّمييز وتعزيز مبدأ المشاركة والحقّ في الحياة والبقاء والنّماء.

جاء ذلك في منشور لوزارة المرأة و الأسرة كانت قد أصدرته اليوم الخميس.

وتؤكّد وزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّن أهمية الاحتفال بهذا اليوم باعتباره حدثا إقليميا هاما للدفع نحو مزيد إعمال حقوق الطّفل الإفريقيّ وتأكيد الأولويّة التي توليها الدولة التونسيّة لقضايا الطفولة ولتكريس مصلحة الطفل الفضلى.
وتعمل الوزارة في هذا الإطار على رسم وتنسيق السياسات والمقاربات الوطنية وتنفيذها في إطار استراتيجيات وبرامج وخطط عمل للارتقاء بأوضاع الطّفولة وتكريس تكافؤ الفرص بين أطفال تونس ورعايتهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم والاستثمار الاستراتيجيّ في التنشئة السليمة والمتوازنة لأجيال الغد.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

الجرندي يبحث مع مسؤول ياباني مجمل المشاريع المشتركة في المجال الصحّي

استقبل وزير الشّؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، يوم أمس الأربعاء 15 جوان 2022، "تيتسورو يانو"، رئيس المنظمة اليابانية للتنمية في إفريقيا (AFRECO)، الذي يؤدّي زيارة عمل إلى تونس من 12 إلى 15 جوان 2022. وقد أثنى الوزير على المجهودات والمبادرات التي تقوم بها منظمة AFRECO لدعم التعاون بين تونس واليابان، من جهة، والتعاون الثلاثي تونس-اليابان-إفريقيا، من جهة أخرى، في مجالات واعدة وحيوية على غرار الصحّة والبحث العلمي والتعليم […]

today16 يونيو 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%