وطنية

رسميا:فريق تونسي ثالث يشارك في المسابقة الآسيوية الأمريكية في روبوتيك الفضاء Kibo-RPC

today10 يونيو 2022 6

Background
share close
أعلنت الجمعية التونسية للفضاء اليوم الجمعة عن اختيار فريق تونسي ثالث  للمشاركة في المسابقة الآسيوية الأمريكية في روبوتيك الفضاء Kibo-RPC بتنظيم وكالة الفضاء اليابانية “JAXA” والأمريكية “NASA”.
وأضافت أن أعضاء فريق  “Virtue” الذي أختير للمشاركة في هذه المسابقة  هم من طلبة أحد مدارس الهندسة الرائدة في تونس وإفريقيا في مجال التكنولوجیات المتقدمة، الـ INSAT / المعهد الوطني للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا.
وأوضحت أن الفريق مكون من:
4. أميرة بالزين (INSAT)
5. عوني ماجري (INSAT)
6. مروان كعنيش (INSAT)
27. أماني جلالي، منسق الفريق (الجمعية التونسية للفضاء)
وفي وقت سابق من يوم أمس  وردت للجمعية  من اليابان  “أولى” نتائج المرحلة الثانية والحاسمة لانضمام الفرق التونسية  للمسابقة الآسيوية الأمريكية في روبوتيك الفضاء Kibo-RPC، بإشراف وكالتيْ الفضاء اليابانية والأمريكية.ووفقا لهذه النتائج الأولية أعلنت الجمعية  انضمام فريقيْن تونسييْن 2 من أصل 8 فرق التي قامت بإرسال ملفاتها سابقا لوكالة الفضاء اليابانية.
وهم  الفريق رقم 5: “Phantom” و الفريق رقم 8 “Genesis”
وبالتالي ستعمل الفرق التونسية مع كل من تايلاندا وبنغلاداش على التحدي الخاص بهذه السنة لمنافسة فرق بقية الدول الآسيوية (أستراليا، اندونيسيا، نيوزيلندا، الفيتنام، سنغابورة، تايوان، نيبال، اليابان، وماليزيا) وكذلك الفرق الأمريكية المشاركة بإشراف وكالة الفضاء الأمريكية ناسا.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

منظمات حقوقية دولية تعتبر إعفاءات سعيّد ل57 قاضيا ضربة موجعة لاستقلالية القضاء

اعتبرت عشر منظمات حقوقية دوليّة ، اليوم الجمعة ، أنّ الاعفاءات التي أقدم عليها رئيس الجمهورية في حق 57 قاضيا "تعسّفيّة"، وتعدّ ضربة موجعة لاستقلالية القضاء. ودعت هذه المنظّمات في بيان صحفي مشترك، إلى ضرورة إلغاء المرسوم الذي يمنح الرئيس سلطة إعفاء القضاة وإعادة الذين أعفاؤهم بموجب أحكامه، واصفة تحركات الرئيس الأخيرة بالاعتداء على دولة القانون. والمنظمات الموقّعة على البيان هي "الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان" و"الأورو -متوسطية للحقوق" و"لجنة الحقوقيين […]

today10 يونيو 2022 12

Post comments (0)

Leave a reply


0%