وطنية

“جبهة الخلاص” المعارِضة تطلع السفارة الأمريكية على نشاطها

today9 يونيو 2022 17

Background
share close

أطلع رئيس “جبهة الخلاص الوطني” المعارضة أحمد نجيب الشابّي، الأربعاء، القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ناتاشا فرانشيسكي على نشاطات الجبهة وأهدافها وبرنامجها.

جاء ذلك في بيان لـ”جبهة الخلاص الوطني”، نشرته على موقعها على صفحتها الرسمية في فيسبوك.

وقالت الجبهة، إنه “تمّ التطرق إلى سُبل تعزيز العلاقات التونسية الأمريكية في ميدانَي التنمية الاقتصاديّة ودعمِ الديمقراطية”.

وأضافت أن اللقاء “تناول أيضا تعريفا بأهداف وبرنامج جبهة الخلاص الوطني وبمكوناتها”.

وفي 31 ماي الماضي، أعلن الشابي، تكوين جبهة باسم “الخلاص الوطني”، انضمت إليها 5 أحزاب هي “النهضة”، و”قلب تونس”، و”ائتلاف الكرامة”، و”حراك تونس الإرادة”، و”الأمل”، إضافة إلى حملة “مواطنون ضد الانقلاب”، وعدد من البرلمانيين.

الأحد، قال الشابي خلال اجتماع شعبي في مدينة قفصة  إن الجبهة تدعم تشكيل حكومة “إنقاذ وطني”، لافتا إلى أن “شروط قيامها في تونس بدأت تتشكّل”.

وأضاف أن الجبهة هي “قوة عمل من أجل أن تنبثق حكومة إنقاذ وطني، حتى تخرج تونس من الأزمة الاجتماعية والسياسية المزدوجة”.

 

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

مصر: العثور على حفرية ديناصور مفترس عمرها 98 مليون عام

عثر فريق من المتخصصين الدوليين في علم الحفريات بقيادة مصرية، على حفرية تعد "الأقدم إفريقيا"، تعود لديناصور مفترس عاش في مصر قبل 98 مليون عام. جاء ذلك بحسب ما ذكره تقرير مصري رسمي، وتصريحات متلفزة لشروق الأشقر، باحثة الحفريات بجامعة المنصورة المصرية التي ينتمي إليها الفريق. والأربعاء، أعلنت وزارة البحث العلمي والتعليم العالي، أن التقرير الصادر عن الجامعة، أفاد بـ"نجاح" فريق دولي يتبع مركزها الخاص بالحفريات الفقارية، بـ "توثيق حفرية […]

today9 يونيو 2022 12

Post comments (0)

Leave a reply


0%