وطنية

مدنين: التفطن الى محاولتي غش بمركز امتحان ببن قردان باستعمال السماعات الهاتفية

today8 يونيو 2022 2

Background
share close

تم في اليوم الأول من مناظرة البكالوريا بولاية مدنين، تسجيل حالتي غش بمركز امتحان ببن قردان، بعد ثبوت استعمال مترشحتين لسماعات هاتفية (كيت)، ليتم ايقافهما عن الامتحان، واتخاذ الاجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالات، وذلك رغم دعوة التلاميذ الى عدم حمل الهاتف الجوال وتجنب أية وسائل للغش، وفق ما ذكره مصدر بالمندوبية الجهوية للتربية.

وتم كذلك، وفق ذات المصدر، التفطن إلى رنين هاتف جوال لدى مترشح بقاعة امتحان، ليتم التدخل وسحبه منه، كما سحبت الاوراق التي كان يجيب عليها وتعويضها بأوراق أخرى لمواصلة الاختبار، على ان يتم النظر فيما إذا كانت العملية محاولة غش من عدمه واتخاذ القرار المناسب في شأنه.
وسجلت، من جهة أخرى، غيابات في صفوف المترشحين بصفة فردية، وباستثتاء هذه الحالات، فان اليوم الاول من اختبارات مناظرة البكالوريا تميز بانطلاقة طيبة وسط جاهزية عالية وحضور مهم لكل المتدخلين سواء من مراقبين او مترشحين ومعاضدين لهذه المناسبة من مجتمع مدني وبلديات وغيرها.
يذكر ان عدد المترشحين لمناظرة البكالوريا يبلغ بولاية مدنين 4834 مترشحا ومترشحة، يتوزعون على 30 مركز اختبار كتابي، 4010 مترشحين من بينهم في القطاع العام، و482 في الخاص، و336 بصفة فردية، من بينهم سجين بالسجن المدني بحربوب، يترشح للسنة الثانية على التوالي.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

سليانة: السيطرة على حريق نشب بأرض زراعية بمنطقة مرج عوام ببرقو

تمكن أعوان وإطارات فرقة الحماية المدنية بولاية سليانة، ظهر اليوم الإربعاء، من السيطرة على حريق نشب بأرض زراعية بمنطقة مرج عوام من معتمدية برقو. وذكر مصدر مسؤول من الحماية المدنية لوكالة تونس أفريقيا للأنباء, أن الحريق أتى على حوالي 4.5 هكتارات من الشعير، لافتا الى أنه تم تسخير شاحنتي إطفاء وسيارتين من قبل الإدارة الجهوية للحماية المدنية بسليانة، علما وأن الأسباب لا تزال مجهولة.

today8 يونيو 2022 10

Post comments (0)

Leave a reply


0%