عالمية

البيت الأبيض: بايدن سيحضر اجتماعات G7 وحلف الناتو في جوان

today8 يونيو 2022 3

Background
share close

قالت السكرتيرة الإعلامية للبيت الأبيض كارين جان بيير، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيتوجه إلى أوروبا، في وقت لاحق من الشهر، لحضور قمتين رئيسيتين.

وأوضحت بيير في بيان، الأربعاء، إن الرئيس بايدن سيتوجه في 25 جوان الجاري إلى مدينة شلوس إلماو جنوب ألمانيا لحضور قمة قادة مجموعة السبع.

وأضافت أن الرئيس بايدن وقادة مجموعة الدول السبع سيناقشون مجموعة من القضايا العالمية الأكثر إلحاحا، بما في ذلك دعم مجموعة السبع “الراسخ لأوكرانيا ديمقراطية وذات سيادة ومزدهرة”.

كما سيناقش الزعماء “المرونة الاقتصادية والديمقراطية، ومعالجة أزمة المناخ، والبنية التحتية للتنمية، والأمن الصحي العالمي، وأزمة الغذاء والطاقة التي سببتها الحرب العدوانية الروسية”، حسب البيان.

وذكر البيان أن الرئيس بايدن سيتوجه بعد ذلك إلى مدينة مدريد الإسبانية في 28 جوان للمشاركة في قمة الناتو المقررة لعام 2022.

وأشار البيان إلى أن القادة الحلفاء سيصادقون على “مفهوم استراتيجي جديد لتوجيه تحول الناتو خلال العقد المقبل، من استراتيجية تعزيز الردع والدفاع، إلى استراتيجية الصمود في وجه التهديدات العابرة للحدود، بما في ذلك الفضاء الإلكتروني والمناخ”.

كما سيركز القادة على “تعميق الشراكات مع الشركاء الديمقراطيين في أوروبا وآسيا، من أجل تعزيز نظام دولي قائم على القواعد”، حسب البيان.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

في ثالث أيام الإضراب:القضاة ينفذون وقفة احتجاجية للدفاع عن استقلالية القضاء

شارك عشرات القضاة، الأربعاء، في وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بتونس العاصمة، احتجاجا على "هتك أعراض قضاة ودفاعا عن استقلالية مؤسسة القضاء"، بالتزامن مع إضراب يخوضه القضاة لليوم الثالث على التوالي. ورفع المحتجون خلال التحرك الذّي دعت له ناشطات نسويات، شعارات منها: "هز يدك على القضاء" و"أوفياء لأعراض الشرفاء" و"سلطة سلطة قضائية لا أوامر بوليسيّة". وقالت روضة القرافي، الرئيسة الشرفية لجمعية القضاة التونسيين في كلمة خلال الوقفة، إنه "لا يمكن […]

today8 يونيو 2022 15

Post comments (0)

Leave a reply


0%