أخبار-جهوية

القيروان: 125 حاجا قاموا بتأجيل حجهم الى الموسم المقبل

today7 يونيو 2022 157

Background
share close

أكد  المدير الجهوي للشؤون الدينية بالقيروان كمال حواص خلال مشاركته في برنامج récap midi على إذاعة الحياة إف إم   أن عدد الحجاج القيروانيين خلال موسم الحج الحالي بلغ 321 حاجا.مشيرا الى تقديم 125 حاجا تنازلات و تأجيل فرصة الحج للموسم المقبل ملفتا الى أن هذا العدد يمكن أن يرتفع في الفترة المقبلة.وفي هذا الصدد أفاد حواص أن تقديم  عديد الحجاج تنازلات في فترات مؤخرة تحرم العديد من من ينوون الحج موضحا أنهم لن يتمكنوا بسبب ضيق الوقت من تعويض الحجاج المقدمين لتنازلات بآخرين في صفوف الإنتظار.

هذا وقد أكد حواص ان  الوزارة وكل الجهات المسؤوولة حاولت الضغط على كلفة الحج والتقليص فيها وبالتالي حددتها بقيكة 16 ألفا و 400.

وقال حواص ان الحجاج القيروانيين عليهم التوجه  اليوم و غدا لوضع سعر الحج في بطاقة الدفع الإلكتروني smart

بينما  يتوجهوا  يوم الخميس والجمعة الى الشباك الموحد لإتمام كافة الإجراءات و الذي سينعقد بمقر بقاعة الاجتماعات بمقر ولاية القيروان.

وتوجه حواص بدعوة حجيج معتمدية السبيخة و الوسلاتية و الشراردة و نصر الله وحفوز و العلا و الحاجب و بوحجلة و منزل المهيري للتوجه يوم الخميس الى قاعة الإجتماعات بمقر الولاية لإتمام كافة الإجراءات

فيما دعا حجيج القيروان الجنوبية و الشمالية والشبيكة  للتوجه يوم الجمعة الى المقر المذكور لإتمام إجراءات سفرهم.

 

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية🔴

وزير التربية :”أهداف الوزارة ضمان تعليم جيد ومنصف للجميع…”

قال  أكد وزير التربية فتحي السلاوتي إن من بين أهداف الوزارة ضمان تعليم جيد ومنصف للجميع من خلال منظومة تربوية ومدرسية تكرس مبدأ تكافؤ الفرص وتستجيب لتطلعات التونسيين . وأضاف السلاوتي خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الثلاثاء من أجل متابعة تنفيذ البرنامج الوطني للإصلاحات أن الوزارة تعمل على إصلاح المنظومة التربوية من خلال تطوير البرامج والمناهج والكتب المدرسية مؤكدا أنه ستتم مراجعة الزمن المدرسي وإدراج مجموعة من الأنشطة الرياضية والثقافية والعلمية […]

today7 يونيو 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%