وطنية🔴

عز الدين سعيدان للحياة أف أم :”البلاد مكبلة بالديون ….ارحموا تونس..” (فيديو)

today6 يونيو 2022 17

Background
share close

اعتبر الخبير الاقتصادي  عزالدين  سعيدان خلال مداخلته في برنامج “ريكاب ميدي ” على  موجات الحياة  أف أم اليوم  الاثنين  6 جوان  الجاري    أن نسبة التضخم في تونس  ارتفع  بنسق سريعا .

و أضاف  سعيدان أن  أسباب هذا التضخم    تعود الى غياب  سياسة اصلاحية  واضحة   مشيرا في ذات السياق الى   عدم  تحسن  مستوى  عيش التونسيين  مع ارتفاع  نسبة البطالة التي بلغت  16.1 وفق اخر تحيين  وفق قوله  .

و تابع المتحدث بأن الاجراءات التي أعلنت  عنها الحكومة  أخيرا  لا  يوجد فيها اي   اجراء  عملي لمجابهة الوضع الاقتصادي في تونس    قائلا :”تأخرنا في القيام بالاصلاحات..”

و أوضح الخبير الاقتصادي  أن  البلاد  أصبحت  مكبلة بالديون  مع انعدام  أفق زمني للاصلاح و الخروح من هذه الأزمة.

و يذكر أن  معدل التضخم   واصل  اتجاهه صعودا وبلغ مستوى 7،8 بالمائة خلال ماي 2022 مقابل 7،5 بالمائة خلال أفريل 2022 و7،2 بالمائة خلال مارس من السنة ذاتها، وفق ما أعلن عنه المعهد الوطني للإحصاء،  يوم  أمس  الأحد.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

دراسة تكشف فصيلة الدم “الأكثر عرضة لمخاطر أمراض القلب”

تؤثر أمراض القلب على جميع وظائفه وأجزائه، ما يسبب حالات طبية مقلقة مثل الذبحة الصدرية والنوبات القلبية وفشل القلب، والتي يمكن أن تكون قاتلة. ويمكن تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب من خلال اتباع نمط حياة صحي، يتضمن نظاما غذائيا متوازنا، وعدم التدخين، وممارسة الرياضة يوميا. ولكن هناك عوامل خطر أخرى في الواقع لا يمكن فعل أي شيء حيالها، من ذلك فصيلة الدم، والتي تقول دراسة قدمتها كلية هارفارد للصحة العامة، أنها قد […]

today6 يونيو 2022 50

Post comments (0)

Leave a reply


0%