عالمية

حماس تهدد بـ”توسيع دائرة الاشتباك” مع كيان الإحتلال

today5 يونيو 2022 8

Background
share close

هددت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الأحد، بـ”توسيع دائرة الاشتباك” مع كيان الاحتلال، في ظل “جرائم الاحتلال في المسجد الأقصى”.

وقال المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، في بيان إن “المقاومة لا يمكن أن تصمت تجاه جرائم الاحتلال في المسجد الأقصى، وسيدفع الثمن الباهظ على هذه الجرائم”.

وطالب القانوع بـ”توسيع دائرة الاشتباك والمواجهة مع الاحتلال الصهيوني، في إطار المعركة التي يخوضها الشعب في القدس وساحات الأقصى”.

ودعا إلى حالة من “الاستنفار لمواجهة وإفشال مخططات الاحتلال الصهيوني”.

وزاد: “الاقتحامات المتكررة لقطعان المستوطنين للمسجد الأقصى تهدف لاستكمال المخططات الصهيونية لتقسيمه زمانيا ومكانيا، وبسط السيطرة عليه”.

بدوره، استنكر عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق في بيان، “اقتحام الاحتلال الصهيوني ومستوطنيه للمسجد الأقصى”، واصفا إياها بـ” أعمال القرصنة”.

وأضاف: “اقتحام الأقصى تحت حماية جيش الاحتلال، لن تفلح في تهويد المسجد، أو فرض التقسيم الزماني والمكاني عليه”.

وتابع: “سيبقى المسجد إسلاميا خالصا، وسيبقى المرابطون درع الدفاع الأول عنه”.

وفي وقت سابق الأحد، اقتحم مئات المستوطنين الصهاينة ، باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس ، الأحد، بمناسبة عيد “الأسابيع” اليهودي المزعوم.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، المسؤولة عن إدارة شؤون المسجد، في بيان، إن ما يزيد عن 526 مستوطنا اقتحموا المسجد صباح الأحد، بعد فتح باب المغاربة، في الجدار الغربي للمسجد، أمام اقتحامات المستوطنين.

وكانت منظمات يمينية صهيونية دعت إلى اقتحام المسجد الأقصى بمناسبة حلول “عيد نزول التوراة” المزعوم (يعرف أيضا بعيد الأسابيع) الذي يحل اليوم الأحد ويستمر حتى مساء يوم الإثنين.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

فلسطينيون يحتجون على غلاء الأسعار في الضفة الغربية

شارك مئات الفلسطينيين، الأحد، في وقفة احتجاجية ضد الغلاء وارتفاع الأسعار في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، حيث تشهد أسعار السلع الأساسية زيادات حادة، بقيادة الخبز والوقود. وذكر مراسل الأناضول، أن الوقفة نظمت بدعوة من نشطاء، في ميدان "ابن رشد" وسط مدينة الخليل، حيث ردد المحتجون، شعارات منددة بغلاء الأسعار، وأغلقوا طرقات بشاحنات النقل، مطالبين الحكومة الفلسطينية بالتدخل. وقال منسق حراك "بنا نعيش"، أمجد الأطرش لوكالة أنباء الأناضول، إن "الوقفة […]

today5 يونيو 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%