عالمية

الأراضي الفلسطينية المحتلة:6 إصابات برصاص الجيش الصهيوني وعشرات بالاختناق

today4 يونيو 2022 4

Background
share close

أصيب 6 فلسطينيين، الجمعة، برصاص مطاطي وعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت في مناطق عدة بالضفة الغربية.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة نابلس أحمد جبريل، لوكالة أنباء الأناضول، أن المواجهات في بلدة بيتا جنوبي نابلس، “أسفرت عن 3 إصابات بالرصاص المطاطي، و15 إصابة اختناق بالغاز المسيل للدموع”.

وأضاف جبريل، أن المواجهات التي اندلعت في بلدة بيت دجن شرقي نابلس، “أسفرت عن 18 إصابة اختناق بالغاز المسيل للدموع، وإصابة واحدة بالحروق”.

بدوره أفاد الناشط ضد الاستيطان في قرية قريوت جنوبي نابلس بشار القريوتي، بأن عشرات من أهالي قريوت “أصيبوا بحالات الاختناق، خلال مواجهات اندلعت الجيش الصهيوني والمستوطنين في القرية”.

وأوضح القريوتي في بيان صحفي، أن مستوطنين صهاينة”اقتحموا نبع مياه قريوت بحماية الجيش ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الأهالي الذين حاولوا التصدي لهم”.

من جانبه قال منسق لجان المقاومة الشعبية في كفر قدوم شرقي قلقيلية مراد اشتوي في بيان، أن “3 شبان أصيبوا بالرصاص المطاطي والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان”.

أما في جنوب الضفة ذكر الناشط الإعلامي محمد عوض في تصريح للوكالة الرسمية الفلسطينية “وفا”، أن عشرات الفلسطينيين “أصيبوا بحالات اختناق خلال مواجهات مع الجيش الصهيوني ، في بلدة بيت أمر شمال الخليل “.

وعادة تشهد مناطق متفرقة من الضفة الغربية فعاليات رافضة للاستيطان على خطوط التماس مع الجيش الصهيوني ، الذي يقوم بتفريقها وملاحقة المتظاهرين داخل قراهم وبلداتهم.

 

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

اليوم السبت:تواصل ارتفاع درجات الحرارة

تواصل ارتفاع درجات الحرارة هو أهم ما يميّز طقس اليوم حيث تتراوح القصوى بين 39 و 45 درجة، وأما المناطق الساحلية الشرقية فتتراوح بين 34 و 39 درجة. والطقس عامة قليل السحب ويكون أحيانا مغيما جزئيا بالشمال و الوسط مع ظهور خلايا رعدية بأقصى الشمال الغربي بعد الظهر .واما الرياح من القطاع الجنوبي، فستكون ضعيفة فمعتدلة في اغلب المناطق ثم تتقوى نسبيا بعد الظهر قرب السواحل الشرقية.فيما يكون البحر اليوم […]

today4 يونيو 2022 20

Post comments (0)

Leave a reply


0%