وطنية

المنصري:المرسوم المتعلق بتنقيح قانون الانتخابات استجاب لمقترحات هيئة الانتخابات ومن بينها التسجيل الآلي

today2 يونيو 2022 9

Background
share close

قال محمد التليلي المنصري عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تصريح لبرنامج Récap midi على اذاعة الحياة اف ان المرسوم الرئاسي المتعلق بتنقيح قانون الانتخابات و الاستفتاء و الصادر مؤخرا قد استجاب لكل النقاط التي اقترحتها هيئة الانتخابات و هي 3.أولها التسجيل الآلي حيث أتاح المرسوم للهيئة امكانية اختيار طريقة التسجيل آليا أو اختياريا او عن بعد.
مؤكدا ان الهيئة ستختار تسجيل أكثر من 2.5 مليون تونسي غير مسجل في المنظومة الانتخابية سيتم تسجيله بشكل آلي.
وأوضح المنصري أن التسجيل الآلي سيوفر على الهيئة فترة زمنية ستخصص للتحيين أي شطب كل مواطن مسجل له مانع قانوني.أو تغيير مكاتب الاقتراع المسجل بها كل مواطن تونسي.

وقال في ذات السياق أن المرسوم استجاب أيضا الى مقترح الهيئة بخصوص تحديد من له الحق المشاركة في الاستفتاء حيث أفاد أن المرسوم لم يضيق في هذا الحق ولم يحصره.

وأضاف المنصري أن المرسوم قد استجاب كذلك لطلب الهيئة المتمثل في إعفائها من الصفقات العمومية بصفة استثنائية وذلك نظرا لكون الصفقات العمومية تتطلب إجراءات ادارية معقدة لا تتلاءم و خصوصية الانتخابات.

مشددا على ضرورة الحذر لأن مجلس الهيئة اذا وجد اي خلل او تقصير من الإدارة التنفيذية فإنه لن يصادق على اتباع هذه الإجراءات

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

Non classé

بسبب إزدياد درجات الحرارة…الحماية المدنية تدعو الى اخلاء السيارات من هذه المواد

نشر المعهد الوطني للرصد الجوي، جملة من التوصيات التي تقدمها الحماية المدنية، بسبب إزدياد درجات الحرارة خلال الايام القادمة، والتي ستترواح بين 40 و50 درجة مئوية، مع ظهور سحب ركامية تسبب الكتمة في الجو في معظم مناطق البلاد.ودعت الحماية المدنية إلى : إخلاء السيارات من:1- المواد الغازية. 2-القداحات . 3-المشروبات الغازية. 4- العطورات وبطاريات الأجهزة بشكل عام. 5- يجب فتح نوافذ السيارة بشكل بسيط (تنسيم). 6- عدم ملئ خزان وقود السيارة […]

today2 يونيو 2022 79

Post comments (0)

Leave a reply


0%