عالمية

إعلام أمريكي: بايدن يقترب من زيارة السعودية

today2 يونيو 2022 5

Background
share close

يدرس البيت الأبيض الخطط النهائية لإمكانية زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المملكة العربية السعودية، ضمن جولة تشمل اجتماعات مع قادة دول في الشرق الأوسط.

ونقلت شبكة ” اي بي سي” الأمريكية، عن مصادر مطلعة في البيت الأبيض، الخميس، أن زيارة بايدن المرتقبة للسعودية ستكون ضمن “زيارة أوسع” تشمل قادة دول مجلس التعاون الخليجي.

وأفاد المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن الخطة النهائية لزيارة بايدن، “التي لم يتم الانتهاء منها بعد”، ستضم أيضا مصر والعراق والأردن و الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي دفعت فيه المصالح الإستراتيجية للولايات المتحدة في مجال النفط والأمن إلى إعادة التفكير في الموقف “المتشدد” الذي تعهد بايدن باتخاذه تجاه السعودية أثناء حملته الانتخابية.

وأشار المصدر إلى إمكانية أن يلتقي بايدن بولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال جولته المرتقبة إلى الشرق الأوسط نهاية جوان الجاري.

وأوضحت الشبكة أن أي اجتماع بين بايدن وبن سلمان “يمكن أن يبعث الأمل لمستهلكي البنزين في الولايات المتحدة”، خاصة مع شح إمدادات النفط العالمية وارتفاع أسعارها.

ورفضت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير، أمس الأربعاء، التعليق على ما إذا كان بايدن سيسافر إلى المملكة العربية السعودية أم لا، حسب الشبكة.

ولم يصدر حتى الان أي إعلان رسمي من الجانب الأمريكي أو السعودي حول مواعيد الزيارة المرتقبة.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

Non classé

حاتم الغزال يؤكد خطورة التعرض لأشعة الشمس و يقدم نصائح للوقاية من مخاطرها

نشر الدكتور حاتم الغزال الأخصائي في الأجنة اليوم الخميس على صفحته على فايسبوك منشورا طرح فيه بعض النصائح الطبية للوقاية من أشعة الشمس موضحا في السياق مدى خطورة التعرض لأشعة الشمس و ضرورة التوقي منها و اتخاذ الإجراءات الكفيلة للوقاية من الأمراض المتسببة فيها.وفيما يلي نص التدوينة

today2 يونيو 2022 37

Post comments (0)

Leave a reply


0%