وطنية

اتحاد الشغل: لا يمكن إصلاح الاقتصاد دون استقرار سياسي

today1 يونيو 2022 7

Background
share close

اعتبر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدن الطبوبي، الأربعاء، أنه “لا يمكن إصلاح الوضع الاقتصادي والاجتماعي في تونس دون استقرار سياسي”.

جاء ذلك في كلمة للطبوبي في افتتاح الندوة الحوارية التشاورية الموجهة للهيئة الإدارية للاتحاد المنعقد في مدينة الحمامات ، وفق ما نقل موقع “الشعب نيوز” التابع لاتحاد الشغل.

وقال الطبوبي: “لا يمكن إصلاح الوضع الاقتصادي والاجتماعي في تونس دون استقرار سياسي”.

وأضاف: “الاتحاد ليس حزبا سياسيا ولكنه معنى بالشأن السياسي والشأن العام وذلك لقناعته بترابط الوضع السياسي بالاقتصادي والاجتماعي”.

ووصف الطبوبي الوضع في تونس بأنه “معقد وصعب”، مشيراً إلى أن “الاتحاد يدرك لتعقيدات الوضع ولذلك فإنه يسعى إلى طرح البدائل التي تؤدي إلى وضع أفق يخلق الأمل للتونسيين”.

واعتبر أن “الاتحاد مستهدف وهذا ليس بغريب على اعتبار أن موقفه منحاز لمصلحة البلاد والشعب ونابع من تاريخه النضالي ومن ثوابته ومبادئه”، دون الإشارة للجهة التي تستهدفه.

وشدّد على أنه “لا يمكن ترويض الاتحاد أو إخضاعه وأن بوصلته برنامج وطني يخدم مصلحة التونسيين”.

والثلاثاء، أعلن الاتحاد العام للشغل، تنفيذ إضراب عام في القطاع العمومي يوم 16 جوان المقبل، للمطالبة بسحب منشور حكومي متعلق بالتفاوض مع النقابات.

والجمعة، اعتبر الطبوبي أن المرسوم الرئاسي المتعلق بالاستفتاء على دستور جديد للبلاد في جويلية المقبل “غير ملزم” للاتحاد.

وأضاف أن “الاتحاد لن يكون حاضرا في الحوار الوطني طالما لم توجد مراجعات قادرة على إنجاح هذا النقاش السياسي حول الخيارات والوضع بالبلاد”.

 

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

وزارة الشؤون الاجتماعية تعلن عن انطلاق الاستشارة العمومية حول الإجراءات والخدمات الإدارية

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية عن انطلاق الاستشارة العمومية حول الإجراءات والخدمات الإدارية التي تسديها الهياكل العمومية التابعة لها بداية من غرة جوان إلى غاية 30 جوان 2022 لتشمل قرابة 211 من الإجراءات الإدارية التي تم جردها من قبل فرق العمل المحدثة على مستوى الوزارة. وأفادت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الأربعاء في بلاغ لها أنه يمكن المشاركة في الاستشارة من خلال الاستبيان على الخط ويضمّ الاستبيان أربع محاور رئيسية حيث يتعلق […]

today1 يونيو 2022 12

Post comments (0)

Leave a reply


0%