وطنية

عجز الميزان التجاري يصعد 10 بالمئة في أفريل الماضي

today1 يونيو 2022 7

Background
share close

صعد عجز الميزان التجاري  (الفرق بين قيمة الصادرات والواردات)، في أفريل الماضي بنسبة 10 بالمئة على أساس شهري، متأثرا باستمرار ارتفاع أسعار السلع الأساسية.

وقال المعهد الوطني للإحصاء في تونس، الثلاثاء، إن عجز الميزان التجاري في أفريل سجل 2.157 مليار دينار (702.8 مليون دولار)، صعودا من 1.96 مليار دينار (638.5 مليون دولار) في مارس السابق له.

يأتي ارتفاع العجز على أساس شهري في أفريل، على الرغم من ارتفاع الصادرات بنسبة 4.6 بالمئة إلى قرابة 4.69 مليارات دينار (1.527 مليار دولار).

إلا أن الواردات من الخارج سجلت زيادة أكبر في أفريل، بنسبة 6.2 بالمئة مقارنة مع مارس السابق له، لتستقر عند 6.847 مليارات دينار (2.23 مليار دولار).

وصعدت واردات المنتجات الغذائية بنسبة 98 بالمئة، نتجت بشكل رئيس عن ارتفاع أسعار السلع الغذائية عالميا، متأثرة بالحرب الروسية الأوكرانية، وتذبذب سلاسل الإمدادات.

 

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

ألمانيا تقرر تزويد أوكرانيا بصواريخ مضادة للطائرات وأنظمة رادار

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، الأربعاء، أن بلاده "ستزود أوكرانيا بصواريخ حديثة مضادة للطائرات وأنظمة رادار". وقال شولتس في كلمة أمام البرلمان، إن الحكومة "قررت تزويد أوكرانيا بصواريخ (IRIS-T) التي طورتها ألمانيا مع دول أخرى في حلف شمال الأطلسي (ناتو)"، وفق وكالة "أسوشيتيد برس". وأضاف أن ألمانيا ستزود أوكرانيا أيضا "بأنظمة رادار للمساعدة في تحديد مواقع مدفعية العدو". وتطالب كييف واشنطن وغيرها من الدول الغربية بهذه الأنظمة منذ مدة، إذ […]

today1 يونيو 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%