عالمية

تحذير فلسطيني من عواقب “مسيرة الأعلام” الصهيونية بالقدس

today26 مايو 2022 2

Background
share close

حذّرت أوساط رسمية وحزبية فلسطينية، الخميس، من عواقب “مسيرة الأعلام” الصهيونية ، والتي من المقرر أن تنطلق الأحد، من القدس الغربية، وتمر بالقدس الشرقية المحتلة.

فقد أدانت وزارة الخارجية والمغتربين “إصرار الحكومة الصهيونية على المضي في تنظيم ما تُسمى بمسيرة الأعلام، واعتبرتها “جزءا لا يتجزأ من تصعيد العدوان الصهيوني على المدينة المقدسة ومواطنيها ومقدساتها”.

وحذرت الوزارة في بيان من “استمرار التحشيد الممزوج بخطاب الكراهية والعنصرية، الذي تقوم به الجماعات اليهودية”، ومن “دعوات خطيرة لاستباحة ساحات المسجد الأقصى”.

وقالت “الخارجية” الفلسطينية، إن “السياسة الاستعمارية الاستفزازية التي ينفذها الاحتلال ضد القدس ومواطنيها تُهدد بدفع ساحة الصراع نحو مربعات حرب دينية، لا يمكن توقع نتائجها وتداعياتها”.

وحمّلت الحكومة الصهيونية “المسؤولية عن نتائجها وتداعياتها”.

من جهته، حذّر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، من اندلاع “مواجهة مع الاحتلال”، بسبب تنظيم المسيرة.

والأربعاء، حذرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” من تداعيات السماح للمسيرة بالمرور بالمسجد الأقصى، ومدينة القدس.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة حسام بدران في حوار مع قناة “الجزيرة مباشر” القطرية إن “فصائل المقاومة في حالة انعقاد دائم”، لمتابعة التطورات المتعلقة بالمسيرة.

وأضاف: “لدى المقاومة الإمكانيات للرد على أي اعتداء، سواء كان على قطاع غزة أو على الضفة الغربية”.

والأربعاء، أمر قائد شرطة الإحتلال كوبي شبتاي، بنشر الآلاف من رجاله في القدس والمدن المختلطة، وألغى الإجازات الخاصة بجميع عناصر الشرطة العاملين فيها، بحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، استعدادا لتأمين “مسيرة الأعلام”.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية🔴

الجزائر.. قانون جديد للاستثمار لتحريك عجلة الإقلاع الاقتصادي

يحمل مشروع قانون الاستثمار الجديد رهانات عديدة للاقتصاد الجزائري، فيما تعول السلطات على هذا الإطار القانوني في تحريك عجلة الاستثمارات المحلية والأجنبية وتحرير روح المبادرة بهدف الوصول إلى تحقيق الإقلاع الاقتصادي. يعمل القانون الجديد للاستثمار الذي يعتبر ثمرة نقاشات عديدة على معالجة معوقات (القانون 16- 09 المؤرخ في 03 أغسطس 2016)، خاصة فيما تعلق بكسر حاجز البيروقراطية وتبني مبدأ الشفافية وضمان المساواة بين مختلف المتعاملين وتحفيز الاستثمارات الأجنبية. ينتظر المتعاملون الاقتصاديون في الجزائر تصويت […]

today26 مايو 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%