الصحة

المدير العام للصحة العالمية يشيد بالتطور الذي يشهده النظام الصحي التونسي

today26 مايو 2022 6

Background
share close
انعقد اليوم على هامش أشغال الدورة 75 للجمعية العالمية للصحة الملتئمة حاليا بحنيف، جلسة عمل جمعت وزير الصحة علي المرابط بالمدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس
وتقدم وزير الصحة لمنظمة الصحة العالمية بالشكر لدعم المنظمة لبلادنا خلال جائحة كوفيد-19 ولإختيار تونس من بين الدول الإفريقية الست التي ستستفيد من نقل تكنولوجيا الحمض الريبي لتصنيع التلاقيح. كما أكد على التزام تونس من أجل اعتماد آلية دولية للوقاية من الجوائح الصحية والتأهب والإستجابة لها والتي بادر وفق وزارة الصحة رئيس الجمهورية مع عدد من القادة العالمين بالدعوة إلى إعدادها استجابة لما يشهده العالم من تحديات في المجال الصحي.
وقد أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية عن تقديره لدعم بلادنا لترشحه لولاية ثانية على رأس المنظمة. كما أشاد بالتطور الملحوظ الذي يشهده النظام الصحي التونسي وما تتمتع به بلادنا من كفاءات طبية مما ساعدها على تجاوز تبعات جائحة كوفيد-19.
وكان اللقاء مناسبة لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين خاصة في مجال الأمراض غير السارية و تشكيل مجموعة تضم دول المغرب العربي في إطار منظمة الصحة العالمية.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية🔴

من بينهم عمداء كليات الحقوق:صدور أمر رئاسي حول تركيبة اللجنتين الإستشاريتين

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية أمر رئاسي عدد 505 لسنة 2022 مؤرخ في 25 ماي 2022 يتعلق بضبط تركيبة كل من اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية واللجنة الاستشارية القانونية. الفصل الأول ـ تتركب اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية من: - السيد إبراهيم بودربالة، عميد الهيئة الوطنية للمحامين، رئيسا، - عن الاتحاد العام التونسي للشغل: السيد نور الدين الطبوبي، أو من يُنيبه، عضوا، - عن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية: […]

today26 مايو 2022 32

Post comments (0)

Leave a reply


0%