عالمية

أميركا تكشف اسم “العقل المدبر” لمحاولة اغتيال بوش الابن

today25 مايو 2022 11

Background
share close

أعلنت السلطات الأميركية أنّها اعتقلت، يوم امس الثلاثاء، عراقياً مرتبطاً بتنظيم داعش، ووجّهت إليه تهمة التحضير لمحاولة اغتيال الرئيس الأسبق جورج بوش الابن.

وقالت النيابة العامة في أوهايو في بيان، إنّ شهاب أحمد شهاب (52 عاماً)، متّهم بـ”مساعدة ودعم مؤامرة تهدف إلى قتل الرئيس الأسبق للولايات المتحدة جورج دبليو بوش”.

وأوضح البيان أنّ شهاب حاول تجنيد عراقيين آخرين وإحضارهم لتنفيذ الهجوم وأجرى عمليات استكشاف واستطلاع في دالاس بولاية تكساس قرب أماكن مرتبطة بالرئيس الجمهوري الأسبق (2001-2009).

ووصل شهاب بشكل قانوني إلى الولايات المتحدة عام 2020 بتأشيرة سياحية، وأقام بين كولومبوس في ولاية أوهايو شمالي البلاد وإنديانابوليس، قبل أن يطلب اللجوء.

 

 المصدر :skynews

Written by: Rebhi Houssem

Rate it

Previous post

عالمية🔴

واشنطن: فتح تحقيق في مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

دعت واشنطن، إلى فتح تحقيق "شامل وشفاف" في مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة في مدينة جنين بالضفة الغربية. وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، في مؤتمر صحفي، إن واشنطن "تريد تحقيقا شاملا وشفافا في مقتل الصحفية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة". وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية "لا تعتقد أن المحكمة الجنائية الدولية هي المكان المناسب" للتحقيق في اغتيال أبو عاقلة. وأضاف أن واشنطن دعت "الفلسطينيين والإسرائيليين إلى التعاون […]

today25 مايو 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%