وطنية

وزير الفلاحة يشارك في المنتدى العالمي للأرض  بالأردن

today24 مايو 2022 13

Background
share close
شارك وفد تونسي برئاسة وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري محمود إلياس حمزة يوم الاثنين 23 ماي 2022، في فعاليات افتتاح المنتدى العالمي للأرض  بالأردن الذي ينتظم في  نسخته التاسعة تحت شعار “نحو حلول أزمات التغيير المناخي”.
وخلال المنتدى تمّت مناقشة أهم القضايا والتحديات التي تواجه العالم من تغيرات مناخية وصراعات وأثرها على البيئة والأرض.
وبهذه المناسبة قدم الوزير التجربة التونسية في مجال الحفاظ على المراعي وحوكمتها، حيث تناول المنهجية المعتمدة لمعالجة التدهور المستمر للمراعي والمخاطر المناخية التي تعترضها وذلك باعتماد استراتيجية جديدة قائمة على التشاركية والتكامل، اذ يمكن سكان هذه المناطق الريفية من ابداء رأيهم للتوجيه وحسن ادارة هذه الثروة.
كذلك نوه الوزير على أهمية المجتمعات الريفية والانشطة المقامة بالوسط الريفي بهدف حمايتها والحفاظ عليها.
وكان سفير تونس بالأردن خالد السهيلي قد استقبل وزير الفلاحة بعمان، وتباحثا حول أهم فرص الشراكة المتاحة بين البلدين في القطاع الفلاحي والاتفاقيات المستقبلية بين الطرفين.
علما وأنّه يتم تنظيم المنتدى العالمي للأرض كل ثلاث سنوات من قبل التحالف الدولي للأرض (ILC) ويقام المنتدى على مدى أربعة أيام من 23 إلى 26 ماي الجاري في البحر الميت حيث يستقطب أكثر من 400 ضيف من 78 دولة.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

الصحة

وزير الصحة يحشد الدعم لإحتضان تونس مقر الوكالة الإفريقية للأدوية

التقى وزير الصحة علي المرابط في إطار حشد الدّعم لترشّح تونس لإحتضان مقر الوكالة الإفريقية للأدوية، بعدد من نظرائه الأفارقة المشاركين في الدورة الخامسة والسّبعين لجمعية الصحّة العالمية. وقد كانت هذه اللقاءات مناسبة لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال الصحة مع عدد من البلدان الإفريقية على غرار"الكوت ديفوار" و"جنوب إفريقيا" و"نيجيريا" و"الكونغو" و"الطّوغو" و"كينيا" و"دجيبوتي" و"موريتانيا". يذكر أن فعاليات الدورة الخامسة والسبعين لجمعية الصحة العالمية تمتد من 22 إلى 28 […]

today24 مايو 2022 10

Post comments (0)

Leave a reply


0%