فن وثقافة

ندوة صحفية استعدادا للمؤتمر التأسيسي لاتحاد النقابات الموسيقية العربية

today18 مايو 2022 6

Background
share close
عقدت النقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة في اطار الاستعدادات لاحتضان المؤتمر التأسيسي لإتحاد النقابات الموسيقية العربية، ندوة صحفية أعلنت خلالها عن التفاصيل الخاصّة بالمؤتمر الذي ستدور فعالياته من 26 الى 29 ماي 2022 في تونس بمشاركة 16 نقابة عربية من مختلف الدول العربية وذلك يوم الثلاثاء 17 ماي 2022 بمسرح المبدعين الشبان بمدينة الثقافة.
استهلّ الندوة ماهر الهمامي رئيس نقابة المهن الموسيقية والمهن المجاورة الذي أكّد أن هذه المبادرة تونسية بحتة هدفها توحيد صفّ النقابات العربية وإرساء مبدأ التضامن فيما بينها والدفاع عن المهن الموسيقية والفنانين والعازفين في كل البلدان المعنية.
وأضاف  الهمامي أن هذه الدورة التأسيسية، والتي تحتضنها تونس، ستكون بمشاركة 15 دولة عربية على غرار مصر، العراق، الأردن، ليبيا، المغرب وغيرها من البلدان العربية الشقيقة وأن هذا العدد مرشح للارتفاع في السنوات القادمة وفق برنامج دقيق تم اعداده طيلة سنتين مشيدا في السياق ذاته بالتجاوب والترحاب الذي لقيته هذه المبادرة من طرف  وزيرة الشؤون الثقافية التي قدمت كل الدعم لهذا الحدث الموسيقي الهام.
وسيتضّمن برنامج هذا المؤتمر سهرة افتتاحية “ستكون تونسية بامتياز “بمشاركة عدد من نجوم الأغنية التونسية، وسيشمل كذلك امضاء البروتوكول الخاص بتأسيس اتحاد النقابات الموسيقية العربية بصفة رسمية بحضور رؤساء مختلف النقابات الموسيقية العربية، ومجموعة من الندوات الفكرية حول حقوق الملكية وحقوق الأداء والحقوق الملكية الفكرية، و زيارات ميدانية لمختلف المعالم الأثرية لتختتم فعالياته بحفل موسيقي سيجمع فنانين عرب في سهرة كبرى بمسرح الاوبرا بمدينة الثقافة.
يذكر ان المؤتمر التأسيسي لاتحاد النقابات الموسيقية العربية ستدور فعالياته من 26 الى 29 ماي 2022 بتونس.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية🔴

أوكرانيا تصدر قمحها تحت ضغط أوروبي رغم خطر نقص الحبوب في الداخل

كشفت مصادر أن أوكرانيا وتحت ضغط من الاتحاد الأوروبي، بدأت بتصدير احتياطيات القمح من منشآت التخزين في ميناء أوديسا، عبر طرق بديلة، بالرغم من خطر نقص الحبوب في الداخل الأوكراني نفسه. ونقلت وكالة "نوفوستي" عن موظف سابق في ميناء أوديسا الأوكراني، أن "التشغيل المحدود لميناء أوديسا لا يسمح بتصدير معظم كميات محاصيل الحبوب عن طريق البحر. وتحت ضغط من الاتحاد الأوروبي، سيتم إخراج الحبوب عبر مينائي ريني وإسماعيل كطريق بديل"، مضيفا أن تصدير […]

today18 مايو 2022 16

Post comments (0)

Leave a reply


0%