وطنية🔴

اكثر من 1800 طفلا مهاجرا في تونس

today17 مايو 2022 9

Background
share close

ذكرت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن آمال موسى في افتتاح ورشة عمل انتظمت بتونس حول “التعهد المشترك بالأطفال المهاجرين”، أن عدد الأطفال المهاجرين الموجودين حاليا في تونس 1816 طفلا وان السلطات التونسية والمنظمة الدولية للهجرة ومكونات من المجتمع المدني تمكنوا من التكفل بنحو 400 طفل من بين هؤلاء الأطفال المهاجرين بتقديم المعونة والإحاطة الاجتماعية لهم، مشيرة إلى أن جزءا منهم إنتفعوا بالإحاطة القانونية والنفسية.

كما تم إتخاذ إجراءات إستعجالية لحماية 39 طفلا مهاجرا وإدراج 30 آخرين ببرنامج الطفولة المبكرة الذي يقر صرف معاليم ارتياد الطفل المهاجر لرياض الأطفال.

وأوضحت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، أن تنظيم ورشة العمل بالشراكة بين الوزارة والمنظمة الدوليّة للهجرة يرمي إلى تدعيم قدرات المتدخلين في مجال الهجرة والوقوف على حاجيّاتهم في مجال التكوين والتنسيق لإعداد دليل إجرائي للتعهد المشترك بالأطفال المهاجرين.

Written by: Rebhi Houssem

Rate it

Previous post

Non classé

التونسي علي البقلوطي ينال جائزة أفضل عالم رياضيات في أفريقيا

اكد البروفيسور علي البقلوطي نائب رئيس جامعة صفاقس واستاذ الرياضيات بالجامعة التونسية اليوم الثلاثاء 17 ماي 2022  انه تحصل على جائزة أفضل عالم رياضيات في افريقيا “AMU-PACOM 2022 Awards & Medals، الفئة A لمساهماته البحثية البارزة في الرياضيات وتطبيقاتها والإرشاد” التي يمنحها الاتحاد الأفريقي للرياضيات. واوضح ان بحثه تضمن تخمينات رياضية بقيت بدون حلول مبينا انه سيتحصل يوم 1 أوت المقبل في برازافيل عاصمة الكونغو على جائزة الاتحاد الأفريقي لعلوم […]

today17 مايو 2022

Post comments (0)

Leave a reply


0%