عالمية

فلسطين ترحب بالمشاركة الدولية في التحقيق باغتيال شيرين أبو عاقلة

today14 مايو 2022 9

Background
share close

 

وقال وزير الشؤون المدنية الفلسطيني، حسين الشيخ، في تغريدة على توتير: “نرحب بمشاركة كل الجهات الدولية في مجريات التحقيق باغتيال شيرين ابو عاقلة، وذلك بالتواصل مع النيابة العامة الفلسطينية صاحبة الاختصاص، التي أصدرت يوم أمس تقريرها الأولي”.

وأضاف: “ما حصل في تشييع جثمان أبو عاقلة يوم أمس من قبل قوات الاحتلال يعزز موقفنا الرافض لمشاركة كيان الاحتلال في هذا التحقيق”.

​​​​​​​وكانت فلسطين، قد رفضت طلبا صهيونيا بالمشاركة في التحقيق.

والجمعة، أعلنت النيابة الفلسطينية العامة، في بيان، نتائج تحقيقات أولية أفادت فيها بأن الجيش الصهيوني كان مصدر إطلاق النار “الوحيد” لحظة إصابة الصحفية شيرين أبو عاقلة قبل استشهادها الأربعاء الماضي.

​​​​​​​والأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد أبو عاقلة (51 عاما) جراء إصابتها برصاص جيش الاحتلال  في مدينة جنين.

واتهمت كل من السلطة الفلسطينية وشبكة “الجزيرة”، كيان الاحتلال بتعمد قتل أبو عاقلة بإطلاق النار عليها، بينما كانت تمارس عملها، فيما قال الجيش الصهيوني إن تقديراته الأولية تفيد بأنها “قُتلت برصاص مسلحين فلسطينيين”.

والجمعة، هاجمت الشرطة الصهيونية، فلسطينيين بعد شروعهم في تشييع أبو عاقلة، ما أدى إلى إصابة عشرات منهم، بينما زعمت شرطة الإحتلال أن “المشيعين خرقوا القانون واستغلوا الجنازة، للإخلال بالنظام”.

 

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

الصحة

دراسة: القهوة تؤثر على مستويات الكوليسترول حسب نوع الجنس!

اكتشف العلماء مؤخرا كيف يؤثر عنصر غذائي واحد على مستويات الكوليسترول لدى الرجال والنساء. ويعد الحفاظ على مستويات صحية من الكوليسترول عملا موازنا، لأن جسم الإنسان يحتاج إلى مستويات عالية من نوع واحد من الكوليسترول ومستويات منخفضة من النوع الآخر: نوعان من الكوليسترول هما HDL وLDL، والبروتين الدهني عالي الكثافة والبروتين الدهني منخفض الكثافة، والمعروف أيضا باسم الكوليسترول "الجيد" و"الضار". واكتشف العلماء أن القهوة يمكن أن يكون لها تأثير كبير […]

today14 مايو 2022 19

Post comments (0)

Leave a reply


0%