اقتصاد

تونس و مصر توقعان اتفاقية و 10 مذكرات تفاهم في مجالات عدة

today14 مايو 2022 6

Background
share close

وقعت تونس ومصر، مساء الجمعة، اتفاقية و10 مذكرات تفاهم ثنائية في مجالات عدة، بينها التعليم والزراعة والاقتصاد.

جاء ذلك في ختام الدورة الـ17 للجنة العليا المشتركة بين البلدين، التي استضافتها تونس العاصمة بين 12 و13 ماي الجاري، وفق بيان لرئاسة الحكومة.

وترأس وفدي البلدين في الدورة، رئيسة الحكومة نجلاء بودن، ورئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، الذي يزور تونس للمرة الأولى، منذ توليه المنصب قبل 4 سنوات.

وذكر البيان، أن الجانبان وقعا “اتفاقية إطارية للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي”.

وأوضح أن مذكرات التفاهم الـ10، شملت “تبادل الخبرات في التعاون الدولي، والمعارض والأسواق الدولية، والأسواق المالية، وتنمية الصادرات، والتعاون الزراعي، والأرصاد الجوية والمناخ”.

وتابع: و”تكنولوجيات المعلومات والاتصال والبريد، والتشييد والبناء، وتبادل المعلومات بين هيئات الأسواق المالية، ومجال النهوض بالمرأة والأسرة والطفولة والمسنين”.

 

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

حاكم دبي يبايع محمد بن زايد رئيسا للإمارات

نشر حاكم دبي ونائب الرئيس في دولة الإمارات،محمد بن راشد آل مكتوم، في وقت متأخر، مساء الجمعة 13 ماي 2022، قصيدة شعر في رثاء رئيس دولة الإمارات الراحل خليفة بن زايد، أعلن فيها مبايعته حاكمَ إمارة أبوظبي محمد بن زايد، رئيساً لدولة الإمارات. وعبر تغريدة في تويتر، نشر آل مكتوم القصيدة تحت عنوان "في جنة الخلد"، أرفقها بصورة تجمعه مع محمد بن زايد. والجمعة 13 ماي الجاري ، أعلنت الإمارات […]

today14 مايو 2022 20

Post comments (0)

Leave a reply


0%