عالمية

ليبيا:الدبيبة يبحث مع المستشارة الأممية إجراء الانتخابات

today12 مايو 2022 4

Background
share close

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة مع مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز إجراء الانتخابات في ليبيا باعتبارها الحل الجذري لأزمة البلاد.

 

جاء ذلك خلال لقاء بين الدبيبة ووليامز، الأربعاء، بديوان رئاسة الوزراء في العامة طرابلس بحسب بيان للحكومة الليبية نشر عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك.

وخصص اللقاء بحسب البيان الليبي “لمتابعة المستجدات السياسية وضرورة العمل بشكل جاد لإجراء الانتخابات باعتبارها الحل الجذري للأزمة الليبية”.

ولم يفصح البيان عما إذا كانت تلك الانتخابات التي تم مناقشة إجرائها هي تلك التي ستبنى بناءً على المبادرة الأممية وفق مخرجات اللجنة المشتركة من مجلسي النواب والدولة أم عبر المبادرة التي أطلقها الدبيبة في وقت سابق.

وفي 12 فيفري المنصرم أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة عن خطته لإجراء انتخابات برلمانية في 30 يونيو المقبل أسماها “عودة الأمانة للشعب” أكد أنها ستنهي كل الأجسام الموجودة من بينها حكومته.

وبالتوازي مع ذلك هناك مبادرة أممية أخرى أعلنت عنها وليامز وتهدف أيضا لإجراء انتخابات في القريب متمثلة في لجنة “توافقية” من مجلسي “النواب”، و”الدولة” تضع قاعدة دستورية تقود البلاد إلى انتخابات.

 

وخلال لقاء لهما في طرابلس اليوم، اتفقت وليامز مع سفير إسبانيا لدى ليبيا فرانسيسكو خافيير غارسيا لاراش على توحيد جميع الجهود الدولية لدعم مسار انتخابي/ دستوري قابل للاستمرار في ليبيا من أجل تمكين إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن.

ومؤخرا وضمن جهودها في حشد دعم اوروبي لمبادرة أطلقتها لحل الأزمة الليبية أجرت وليامز جولات بدأتها بزيارة ألمانيا ثم بريطانيا ثم فرنسا بينما التقت مسؤولين دوليين في طرابلس أكدوا جميعهم دعمهم ضرورة إعادة ليبيا إلى مسار الانتخابات ضمن إطار دستوري متين.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية🔴

مساعدة وزير الخارجية الأمريكية بالإنابة تشرع اليوم في زيارة إلى تونس

تشرع مساعدة وزير الخارجية الأمريكية بالإنابة المكلفة بشؤون الشرق الأدنى "يائيل لمبرت" اليوم الخميس في زيارة الى تونس تمتد إلى 14 ماي الجاري، حسب بلاغ لسفارة الولايات المتحدة الامريكية بتونس  و أوضحت السفارة انه من المنتظر ان تلتقي مساعدة وزير الخارجية الأمريكية بالانابة  بكبار المسؤولين الحكوميين وممثلي المجتمع المدني للتأكيد على التزام الولايات المتحدة بدعم الشعب التونسي والحاجة إلى عملية إصلاح سياسي واقتصادي شفافة تشمل الجميع وتمثل مختلف الأطياف التونسية، […]

today12 مايو 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%