عالمية

السلطة الفلسطينية ترفض تسليم الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة للإحتلال

today12 مايو 2022 77

Background
share close

قال مسؤول فلسطيني بارز يوم الخميس إنه تم رفض طلب صهيوني للحصول على الرصاصة التي قتلت مراسلة قناة الجزيرة الإخبارية القطرية شيرين أبو عاقلة في جنين يوم الأربعاء وإن السلطة الفلسطينية ستجري تحقيقا مستقلا.

وأضاف حسين الشيخ عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية “كيان الاحتلال طلب تحقيقا مشتركا وتسليمه الرصاصة التي اغتالت الصحفية شيرين ورفضنا ذلك”.

وتابع في تغريدة على تويتر “أكدنا على استكمال تحقيقنا بشكل مستقل وسنطلع عائلتها وأمريكا وقطر وكل الجهات الرسمية والشعبية بنتائج التحقيق بشفافية عالية”.

وقال الشيخ في تغريدته “كل المؤشرات والدلائل والشهود تؤكد اغتيالها من وحدات خاصه صهيونية”.

وأجرت السلطة الفلسطينية تشريحا لجثمان شيرين وقال مدير معهد الطب العدلي ريان العلي أنه تم استخراج جزء من الرصاصة التي أدت إلى مقتل شيرين بعد إصابتها بالرأس.

ولم يقدم العلي تفاصيل عن نوع الرصاصة أو السلاح الذي أطلقت منه وقال في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء إن الأمر يحتاج إلى استكمال الإجراءات في المختبر الجنائي.

ويرفض كيان الاحتلال تحمليه مسؤولية قتل أبو عاقلة وقال إنه يريد إجراء تحقيقات لمعرفة مصدر الرصاصة التي قتلتها وما إذا كانت من الجيش الصهيوني أو مسلحين فلسطينيين.

وقوبل مقتل شيرين التي تحمل الجنسية الأمريكية بإدانات دولية واسعة ومطالبات بتحقيق شفاف يظهر المسؤول عن مقتلها.

وأصيبت شيرين برصاصة في الرأس أدت الى مقتلها خلال تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين يوم الأربعاء وأصيب زمليها على السمودي برصاصة في الكتف.

ويشيع جثمانها في جنازة رسمية في مدينة رام الله يوم الخميس إلى مسقط رأسها في مدينة القدس على توارى الثري يوم الجمعة في مقبرة في القدس.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية🔴

اليوم و غدا : رئيس مجلس الوزراء المصري يؤدي زيارة عمل رسمية الى تونس

يؤدّي رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفي مدبولي، يومي 12 و13 ماي 2022، زيارة عمل رسميّة إلى تونس يرافقه فيها وفد رفيع المستوى من الوزراء وكبار المسؤولين المصريين للمشاركة في أشغال الدورة السابعة عشرة للجنة العليا المشتركة التونسية المصرية وفق بلاغ لرئاسة الحكومة التونسية ووفق المصدر ذاته ستترأس رئيسة الحكومة نجلاء بودن،  و رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، أشغال هذه اللجنة العليا بمشاركة وفدين رفيعي المستوى من كلا البلدين. كما […]

today12 مايو 2022

Post comments (0)

Leave a reply


0%