عالمية

“الصحة” الفلسطينية: كيان الاحتلال قتل 50 مواطنا منذ بداية العام

today9 مايو 2022 3

Background
share close

قالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الإثنين، إن الجيش الصهيوني قتل 50 مواطنا، في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ بدء العام الجاري.

جاء ذلك في تقرير صادر عن الإدارة العامة للطوارئ في الوزارة.

ويُستدل من التقرير أن محافظة جنين (شمال الضفة) تصدرت المحافظات الفلسطينية بفقدانها 17 من أبنائها، تليها محافظة نابلس التي فقدت 7 من أبنائها، والباقي موزعون على باقي المحافظات.

ولم تُصدر سلطات الإحتلال تعقيبا على ما أوردته وزارة الصحة الفلسطينية.

وبمقارنة بيانات وزارة الصحة، مع حصيلة سابقة لمركز المعلومات الوطني الفلسطيني (حكومي) لنفس الفترة من العام الماضي 2021، يلاحظ الارتفاع الملحوظ في عدد القتلى الفلسطينيين.

ووفق معطيات المركز، المنشورة على موقع الإلكتروني قتل الجيش الصهيوني 14 فلسطينيا منذ بداية 2021 وحتى 9 ماي من نفس العام.

وفي ديسمبر الماضي، قالت هيئة البث الصهيونية (رسمية) إن الجيش أتاح لجنوده إطلاق النار على الفلسطينيين، مُلقي الحجارة والزجاجات الحارقة، حتى بعد الانتهاء من إلقائها، وأثناء انسحاب الشبان من المكان، أي دون أن يشكلوا خطرا على الجنود.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

اضطرابات في امدادت المياه بداية من مساء غد الثلاثاء في عدة ولايات

أعلنت الشركـة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه عن تسجيل اضطراب في امدادت مياه الشرب بداية من الساعة الثامنة مساء من يوم غد الثلاثاء بمعتمديات ولايات سوسة والمنستير والمهدية وصفاقس بفعل عطب طارئ على احدى قنوات الجلب. و قالت الشركة في بلاغ صادر عنها ، اليوم الاثنين 09 ماي 2022، ان قناة الجلب بمنزل المحطة بسيدي بوعلي من ولاية سوسة البالغ قطرها 1250 مليمرا تعرضت الى عطب مفاجئ . أشارت الشركة إلى […]

today9 مايو 2022 93

Post comments (0)

Leave a reply


0%