وطنية

مسيرة حرية الصحافة والتعبير:عشرات الصحفيين ينددون بـ”تهديد” حرية الصحافة

today5 مايو 2022 3

Background
share close

شارك عشرات الصحفيين في العاصمة اليوم الخميس، بمسيرة احتجاجية، تنديدا بما اعتبروه “خطرا داهما يهدد حرية الصحافة والإعلام والتعبير” في البلاد.

ورفع المحتجون شعارات تنادي بحرية التعبير والصحافة من قبيل، “الحرية للصحافة التونسية” و”يا رئيس  فيق ، الصحافة صعيبة عليك”، و”سلطة رابعة مش  سلطة خاضعة”، وغيرها.

وفي كلمة على هامش المسيرة، قال نقيب الصحفيين محمد ياسين الجلاصي: “بعد 9 سنوات من خروج مسيرة مماثلة لهذه تطالب بحرية الصحافة نجد أنفسنا اليوم نرفع نفس الشعارات لأن الانتهاكات متواصلة بعد ضرب حرية التعبير والصحافة”.

وأضاف: “نقف بنفس الحزم ضد المنظومة التي تكرس بوادر الديكتاتورية، كل النشطاء مستعدون للدفاع عن حريتهم ضد السلطة وأصواتنا ستظل عالية”.

وطالب بأن “يكون تعهد الرئيس سعيد بحماية الحريات أمرا واقعا”.

والثلاثاء، أعلنت شبكة “مراسلون بلا حدود” الدولية، تراجع تونس في التصنيف العالمي لحرية الصحافة 21 نقطة، لتحتل المركز 94، بعد أن كانت في المرتبة 73 خلال عام 2021.

وبمناسبة “اليوم العالمي لحرية الصحافة” الموافق 3 ماي سنويا، قالت الشبكة في تقرير، إن الوضع الاستثنائي الذي فرضه الرئيس سعيد، “أثار العديد من المخاوف بشأن تراجع حرية الصحافة بالبلاد”.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

عاصفة رملية تحجب الرؤية بالطريق السيارة أ01 (تونس/قابس) وفي ولايتي مدنين وتطاوين

أعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني، في بلاغ لها ظهر اليوم الخميس، عن عاصفة رملية تحجب الرؤية بالطريق السيارة أ01 (تونس/ قابس) وذلك من الكلم 378 محوّل وذرف، إلى الكلم 390 محوّل قابس الشمالية وكذلك بكامل مرجع نظر ولايتي مدنين وتطاوين. وقد دعت إدارة الحرس الوطني، مستعملي الطريق، إلى "التعديل من السّرعة وأخذ الإحتياطات اللازمة وترك مسافة الأمان والتقيّد بقواعد السّير والجولان واستعمال الأضواء أثناء التنقل". ووضعت على ذمّتهم أرقام مكتب […]

today5 مايو 2022 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%