عالمية

في “الأقصى”..صلاة “ضُحى” استمرت ساعات وغيّرت مسار الاقتحامات

today5 مايو 2022 7

Background
share close

على مدى أكثر من 5 ساعات متواصلة، أدى عشرات الفلسطينيين صلاة الضُحى، قُبالة المصلى القبلي المسقوف، بالمسجد الأقصى، ما أدى إلى تغيير مسار الاقتحامات الصهيونية للمسجد.

وبدأت الصلاة بمشاركة المئات من الفلسطينيين، ولكنها تواصلت لساعات، رغم انخفاض أعداد المشاركين فيها، والذين تناوبوا على إمامتها.

وأقيمت الصلاة قُبالة المصلى القبلي المسقوف، وهو المسار الذي يمر المستوطنون الصهاينة من خلاله للوصول إلى الناحية الشرقية من المسجد، أثناء اقتحاماتهم.

واضطرت شرطة الاحتلال إلى تغيير مسار اقتحامات المستوطنين، مسافة تصل إلى عشرات الأمتار، بسبب إقامة الصلاة، قبالة المصلى القبلي.

وكانت الصلاة قد بدأت قبل اقتحامات العشرات من عناصر شرطة الإحتلال لباحات المسجد الأقصى، توطئة لاقتحام مستوطنين صهاينة.

ولكنّ وصول عناصر الشرطة الصهيونية إلى مسافة أمتار قليلة من مكان الصلاة، لم يمنع المصلين من مواصلتها، دون انقطاع.

وتواجد عناصر شرطة الإحتلال في محيط مكان الصلاة، ولكنهم لم يعترضوها.

وتواصلت الصلاة، بخشوع، رغم الأحداث في محيطها، بما في ذلك مطاردة العشرات من عناصر الشرطة الصهيونية لفلسطينيين في ساحات المسجد.

ويقع أمام المنطقة التي تم أداء صلاة الضحى فيها، المُصلى القبلي المسقوف الذي لجأ إليه العشرات من المصلين بعد اعتداء عناصر من شرطة  كيان الاحتلال عليهم في ساحات المسجد.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

599 مستوطنا صهيونيا يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم مئات المستوطنين الصهاينة،اليوم الخميس، المسجد الأقصى بمدينة القدس ، بحراسة مشددة من قبل شرطة الإحتلال، التي انتشرت بأعداد كثيفة في ساحاته. وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، إن 599 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى، خلال الفترة الصباحية، والتي استمرت نحو 3 ساعات ونصف الساعة. وأضافت الأوقاف، في تصريح ثانٍ، أن الشرطة الصهيونية"اعتقلت نحو 50 فلسطينيا، من ساحات المسجد"، خلال احتجاجات نفذوها على اقتحام المستوطنين. ومن المقرر أن تُستأنف الاقتحامات، بعد صلاة […]

today5 مايو 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%