عالمية

عشرات المستوطنين الصهاينة يقتحمون باحات المسجد الأقصى

today5 مايو 2022 4

Background
share close

قال شهود عيان إن عناصر شرطة الإحتلال، أطلقوا، صباح الخميس، الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، باتجاه المصلين الفلسطينيين في باحات المسجد الأقصى، واعتدوا على بعضهم بالضرب وحاولوا اعتقال عدد منهم.جاء هذا عقب اقتحام عشرات المستوطنين الصهاينة لباحات المسجد.

وقال الشهود  إن قوات الشرطة الصهيونية أطلقت الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، داخل المُصلى القبلي المسقوف، حيث يتواجد العشرات من المصلين.

وأشار شهود العيان إلى وجود عدد من الإصابات بالرصاص المطاطي، ونتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، داخل المصلى.

وذكر الشهود أن المسعفين لا يتمكنون من دخول المصلى القبلي، الذي أغلقت شرطة الإحتلال أبوابه بالسلاسل.

وأشاروا إلى أن عناصر الشرطة الصهيونية، حاولوا أكثر من مرة، اقتحام المصلى القبلي، إلا أن المصلين تصدوا لهم.

وقال الشهود إن أضرارا لحقت بالزجاج المحيط بمنبر صلاح الدين الأيوبي، داخل المصلى، نتيجة الاعتداء الصهيوني.

كما اعتدت الشرطة الصهيونية بالضرب على عدد من المصلين، في باحات المسجد الأقصى، بحسب شهود العيان الذين أشاروا الى اعتقال فلسطيني واحد على الأقل.

وكانت جماعات استيطانية صهيونية، قد دعت إلى تنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، بمناسبة ذكرى تأسيس كيان الاحتلال المزعوم الذي يصادف هذا اليوم (ذكرى النكبة).

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

الصحة

اليوم العالمي لنظافة اليدين تعزيز لعادات صحية حمايةً من العدوى

يحتفل العالم الدولي في الخامس من ماي من كل سنة باليوم العالمي لغسل اليدين تحت شعار تطلقه منظمة الصحة العالمية "نظفوا أيديكم لإنقاذ الأرواح".وتحتفل تونس بدورها بهذا اليوم العالمي. وتدعو منظمة الصحة العالمية في هذا اليوم العالمي لنظافة الأيدي  الذي يكتسب أهمية أكثر من أي وقت مضى،وتحث المنظمة  على دعم أفضل لممارسات غسل الأيدي. يبلغ متوسط الالتزام بأفضل ممارسات نظافة الأيدي 9% في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط، مقارنة بنحو […]

today5 مايو 2022 11

Post comments (0)

Leave a reply


0%