الصحة

اليوم العالمي لنظافة اليدين تعزيز لعادات صحية حمايةً من العدوى

today5 مايو 2022 11

Background
share close

يحتفل العالم الدولي في الخامس من ماي من كل سنة باليوم العالمي لغسل اليدين تحت شعار تطلقه منظمة الصحة العالمية “نظفوا أيديكم لإنقاذ الأرواح”.وتحتفل تونس بدورها بهذا اليوم العالمي.

وتدعو منظمة الصحة العالمية في هذا اليوم العالمي لنظافة الأيدي  الذي يكتسب أهمية أكثر من أي وقت مضى،وتحث المنظمة  على دعم أفضل لممارسات غسل الأيدي.

يبلغ متوسط الالتزام بأفضل ممارسات نظافة الأيدي 9% في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط، مقارنة بنحو 70% في البلدان ذات الدخل المرتفع.

وتؤكد منظمة الصحة العالمية أن النظافة المناسبة للأيدي تحول دون حدوث ما يصل إلى 50% من العدوى التي تنتقل أثناء تقديم الرعاية الصحية ويمكن تجنبها.

وفي البلدان ذات الدخل المرتفع، يصاب سبعة مرضى من كل 100 مريض بعدوى واحدة على الأقل مرتبطة بالرعاية الصحية في المستشفيات التي ترعى الحالات الحادة، مقابل 15 حالة لكل 100 مريض في البلدان منخفضة ومتوسط الدخل، ومنها بعض بلدان الإقليم.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

رياضة

تنس:أنس جابر تواجه اليوم الروسية ألكسندروفا في نصف نهائي بطولة مدريد

تواجه اليوم الخميس 5 ماي 2022 البطلة التونسية أنس جابر المصنفة العاشرة عالميا بداية من الساعة 12.30 اللاعبة الروسية إيكاترينا ألكسندروفا المصنفة 45 عالميا في الدور نصف النهائي لبطولة مدريد للتنس (ذات الـ1000 نقطة). بطلتنا التونسية أنس جابر تمكنت من الفوز في الدور الربع النهائي على الرومانية سيمونا هاليب المصنفة 21 عالميا بمجموعتين دون رد تفاصيلهم 6/3 و 6/2 .فيما أزاحت إيكاترينا ألكسندروفا اللاعبة الأمريكية أماندا أنيسيموفا المصنفة 33 عالميا […]

today5 مايو 2022 42

Post comments (0)

Leave a reply


0%