عالمية

العراق:سقوط صاروخ في العاصمة بغداد قرب المنطقة الخضراء

today4 مايو 2022 4

Background
share close

أفاد مصدر أمني عراقي اليوم الأربعاء، بأن صاروخ كاتيوشا سقط بالقرب من المنطقة الخضراء المحصنة أمنياً وسط العاصمة بغداد، دون وقوع إصابات.

 

وقال المصدر وهو ضابط في الشرطة لوكالة أنباء الأناضول، إن “صاروخ كاتيوشا سقط فجر اليوم، في شارع أبو نؤاس القريب على أحد مداخل المنطقة الخضراء في بغداد”، مشيراً إلى أن ذلك “لم يتسبب بوقوع إصابات”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الإشارة لاسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، أن “قوات من الشرطة والجيش فتحت تحقيقا لمعرفة الجهات التي أطلقت الصاروخ”.

وتضم المنطقة الخضراء شديدة التحصين مبنى الحكومة والبرلمان إضافة إلى مقار البعثات الدبلوماسية الأجنبية ومنها السفارة الأمريكية.

وتتعرض السفارة الأمريكية والمواقع العسكرية التي تضم قوات التحالف في العراق إلى هجمات صاروخية متواصلة،و تتهم واشنطن فصائل مسلحة شيعية موالية لإيران بتنفيذ تلك الهجمات

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

فلسطين تطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤوليته لوقف التصعيد الصهيوني

طالبت فلسطين، مساء الثلاثاء، مجلس الأمن الدولي تحمل مسؤولياته في وقف التصعيد الصهيوني ضد الفلسطينيين ومقدساتهم. جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن وزارة الخارجية الفلسطينية طالبت فيه مجلس الأمن كذلك "باتخاذ ما يلزم من الإجراءات الكفيلة بالضغط على حكومة الإحتلال لوقف عدوانها وتصعيدها ضد الفلسطينيين، وإجبارها على الالتزام بالقانون الدولي". وأدانت الخارجية انتهاكات جيش الإحتلال والمستوطنين في عموم الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، خاصة دعوات الجماعات الاستيطانية […]

today4 مايو 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%