وطنية

جمعية الجالية التونسية بأوكرانيا تقترح احداث فرع للجامعة الأوكرانية في تونس

today30 أبريل 2022 16

Background
share close

تقدمت جمعية الجالية التونسية بأوكرانيا إلى وزارة التعليم العالي الأوكرانية بمقترح ينص على إحداث فرع جامعة حكومية أوكرانية بتونس من أجل تمكين الطلبة التونسيين والأفارقة الدارسين بأوكرانيا من إتمام تحصليهم العلمي، وفق رئيس جمعية الجالية التونسية بأوكرانيا طارق العلوي.

وأفاد العلوي في تصريح لوكالة تونس افريقيا اليوم الجمعة، ان الجمعية تقدمت بالمقترح المذكور بهدف تمكين الطلبة من استئناف دروسهم بعد تعطلها جراء اندلاع الحرب الدائرة بين روسيا واوكرانيا، لافتا إلى أن الجانب الأوكراني ممثلا في وزارة التعليم العالي وسفارة تونس بأوكرانيا تعهدا بالنظر في المقترح.

في سياق آخر، أفاد رئيس جمعية الجالية التونسية بأوكرانيا بأن سفارة اوكرانيا تقدمت بمقترح لتخصيص منح للطلبة التونسيين من أجل الدراسة في أوكرانيا بعد انتهاء الحرب الدائرة هناك، موضحا، ان وزارة التعليم العالي الأوكرانية ابلغت الجمعية بانها عرضت على نظيراتها التونسية هذا المقترح وذلك خلال لقاء جمع سفير أوكرانيا بتونس فلودمير كومانتيس بوزير التعليم العالي والبحث العلمي المنصف بوكثير.

على صعيد اخر، أكد رئيس الجمعية، أن وزارة التعليم العالي الأوكرانية قد تمكنت من إنقاذ السنة الدراسية الحالية من خلال إرساء برنامج الدراسة عن بعد، مشيرا، إلى أن احتدام وتيرة الحرب وتدمير البنية التحتية لم يمنع الجامعات الأوكرانية من تمكين الطلبة التونسيين والاجانب من تلقي الدروس عن بعد بصفة يومية ومستمرة.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

ايقافات لعناصر مطلوبة للعدالة متورطة في أعمال ارهابية خلال شهر رمضان

تمكنت المصالح الجهويّة لمكافحة الإرهاب بالإدارة العامّة للمصالح المختصّة بالإدارة العامّة للأمن الوطني خلال شهر رمضان من إلقاء القبض على 7 عناصر تكفيريّة مُفتش عنها لفائدة القضاء بعد تورّطها في قضايا ذات صبغة إرهابيّة ومحلّ أحكام سجنيّة نافذة، (من بينهم شخص محكوم بـ 48 سنة سجنا، وآخر محكوم بـ 36 سنة سجنا). وبينت وزارة الداخلية في بلاغ لها الجمعة، أن هذا المجهود يأتي في إطار العمل الإستباقي للحدّ من الأنشطة […]

today30 أبريل 2022 17

Post comments (0)

Leave a reply


0%