عالمية

غزة:وقفة دعما لأسيرين بسجون الاحتلال مضربَين عن الطعام

today19 أبريل 2022 3

Background
share close

شارك فلسطينيون في قطاع غزة يوم الثلاثاء، في وقفة، دعما لأسيرين مضربَين عن الطعام، داخل سجون الإحتلال رفضا لسياسة الاعتقال الإداري.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظّمتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بالتعاون مع مؤسسة مُهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، بمدينة غزة، صورا للأسيرَين خليل العواودة، ورائد ريان.

والاعتقال الإداري، هو قرار حبس بدون محاكمة، لمدة تصل إلى 6 شهور، قابلة للتمديد.

وحمّل عوض السلطان، القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كيان الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن سلامة الأسيرين المضربَين عن الطعام، العواودة، وريان.

وقال في كلمة خلال الوقفة: “إن الاحتلال الصهيوني  كثّف خلال الأسابيع الماضية، من إصدار قرارات الاعتقال الإداري بحق الأسرى، وبعضهم كبار في السن، ومرضى يحتاجون لرعاية خاصة”.

وحذّر من تدهور الحالة الصحية للأسير خليل العواودة.

وبحسب نادي الأسير الفلسطيني، فإن الأسيرين العواودة وريان، يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام، رفضا لسياسة الاعتقال الإداري.

ووفق النادي، فإن العواودة مضرب عن الطعام منذ 48 يوما، والأسير ريان منذ 13 يوما.

من جانبه، أدان تامر الزعانين، المتحدث باسم مؤسسة “مُهجة القدس”، مواصلة الاحتلال الصهيوني “لسياسة الاعتقال الإداري”.

وأوضح أن المعتقلين الإداريين، ما زالوا يقاطعون المحاكم العسكرية الصهيونية، منذ الأول من جانفي الماضي.

ويقبع داخل سجون الاحتلال نحو 4450 أسير فلسطيني، بينهم أكثر من 530 معتقلا إداريا، وفق مؤسسات فلسطينية معنية بشؤون الأسرى.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

فلسطين المحتلة:اصابة 4 فلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال

 أصيب، اليوم الثلاثاء، 4 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال المواجهات التي لا تزال مندلعة حتى اللحظة بين الشبان وقوات الاحتلال عند مدخل قريتي برقة وبزاريا شمال نابلس؛ وذلك لتأمين اقتحام مئات المستوطنين لمستوطنة "حومش" المخلاة. وأفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بنابلس أحمد جبريل لوكالة الأنباء الفلسطينينة"وفا"، بأن 3 مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني، واثنين بقنابل الغاز بشكل مباشر، وآخرين بحروق بهذه القنابل، فيما سجلت 25 […]

today19 أبريل 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%