عالمية

فلسطين المحتلة:اصابة 4 فلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال

today19 أبريل 2022 3

Background
share close

 أصيب، اليوم الثلاثاء، 4 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال المواجهات التي لا تزال مندلعة حتى اللحظة بين الشبان وقوات الاحتلال عند مدخل قريتي برقة وبزاريا شمال نابلس؛ وذلك لتأمين اقتحام مئات المستوطنين لمستوطنة “حومش” المخلاة.

وأفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بنابلس أحمد جبريل لوكالة الأنباء الفلسطينينة”وفا”، بأن 3 مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني، واثنين بقنابل الغاز بشكل مباشر، وآخرين بحروق بهذه القنابل، فيما سجلت 25 إصابة بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع خلال المواجهات التي لا زالت مندلعة عند مدخل برقة.

كما أصيب مصور تلفزيون فلسطين “فادي ياسين” بالرصاص المعدني في قرية بزاريا، والعشرات بحالات اختناق خلال المواجهات المندلعة عند محيط القرية.

يذكر أن أكثر من خمسين باصا تقل عشرات المستوطنين، وصلت إلى المكان؛ تمهيدا لمسيرة المستوطنين.

وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت منذ ساعات الصباح كافة مداخل بلدة برقة بالسواتر الترابية، في ظل دعوات من قبل المستوطنين لمسيرة ضخمة في المنطقة.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

الجرندي يجري اتصالات هاتفية حول التطورات في الأراضي الفلسطينية

أجرى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي مساء أمس الاثنين، اتصالات هاتفية مع نظرائه بكل من فلسطين والاردن والجزائر وذلك في ضوء التطورات الجارية بالأراضي الفلسطينية المحتلة والممارسات العدوانية لسلطات الاحتلال. وتلقى الجرندي وفق بلاغ لوزارة الخارجية، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، من أجل التشاور حول الوضع في القدس وتنسيق المواقف العربية إزاء الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها السلطة القائمة بالاحتلال بما في ذلك سياسة الاستيطان […]

today19 أبريل 2022 13

Post comments (0)

Leave a reply


0%