عالمية

ماكرون: فرنسا ليست بحاجة إلى الغاز الروسي

today19 أبريل 2022 10

Background
share close

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن بلاده ليست بحاجة إلى الغاز الروسي، وستواصل الضغط من أجل فرض عقوبات على إمدادات الغاز الروسي.

وأضاف ماكرون في مقابلة مع قناة “فرانس 5” التلفزيونية مساء أمس الإثنين، أن “أوروبا تعتمد على الغاز الروسي، لكن فرنسا ليست بحاجة إليه”، مضيفا أن بلاده تعمل حالياً على شراء الغاز من أسواق أخرى.

وأشار الرئيس الفرنسي أن بلاده “ستواصل تعزيز العقوبات على إمدادات الغاز الروسي”.

كما نفى الأنباء حول مبادرته تأجيل موضوع حظر النفط الروسي حتى نهاية الانتخابات الرئاسية في فرنسا، مشيراً إلى أن “دولة أخرى (لم يسمها) هي من تمنع الحظر”.

وأوضح أن أوروبا تعتمد على الغاز الروسي، لكن يتعين على الأوروبيين التوقف عن شراء النفط والغاز من روسيا “لإضعاف قدرة موسكو على القتال”.

ويخوض الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون، الأحد المقبل، الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية، بعد تصدره نتائج الدورة الأولى ضد منافسته مارين لوبان التي حلت ثانيا.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية🔴

هجوم روسي واسع على شرق أوكرانيا يضرب 1260 هدفا عسكريا…

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها نفّذت عشرات الضربات الجوية في شرق أوكرانيا، ليل الاثنين الثلاثاء، بعدما قال مسؤولون أوكرانيون إن موسكو أطلقت هجوما واسعا وذكرت الوزارة في بيان أن صواريخ ومدفعية ضربت خلال الليل 1260 هدفا عسكريا. وقالت الوزارة إن "صواريخ عالية الدقة ومن الجو" ضربت 13 موقعا أوكرانيا في أجزاء من دونباس، بما في ذلك بلدة سلوفيانسك، بينما استهدفت ضربات جوية أخرى "60 من المعدات العسكرية الأوكرانية" بما […]

today19 أبريل 2022 12

Post comments (0)

Leave a reply


0%