عالمية

جيش الاحتلال ينشر مزيدا من أنظمة الدفاع الجوي على حدود غزة

today17 أبريل 2022 5

Background
share close

 

قناة “كان” الصهيونية الرسمية،  إن الجيش و”بسبب الخشية من إطلاق الصواريخ من غزة”، يزيد من نشر أنظمة الدفاع الجوي، جنوبي البلاد

زاد جيش الاحتلال، نشر أنظمة الدفاع الجوي جنوبي البلاد، “خشية” من إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، في ظل الأوضاع المتوترة بالضفة الغربية، بما فيها مدينة القدس.

وقالت قناة الاحتلال الرسمية “كان” اليوم الأحد، إن جيش الإحتلال، و”بسبب الخشية من إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، سيزيد من نشر أنظمة الدفاع الجوي (بطاريات القبة الحديدية) في جنوب البلاد”.

ولفتت القناة، أن “الجيش نشر بطاريات القبة الحديدية حتى مسافة 100 كلم من قطاع غزة، خشية وصول الصواريخ في حال إطلاقها إلى تلك المناطق”.

وفي وقت سابق الأحد، حملت حركة “حماس”، التي تدير قطاع غزة كيان الاحتلال، المسؤولية عن تداعيات الأوضاع في المسجد الأقصى بالقدس.

وقالت الحركة، في بيان، إن “المسجد الأقصى خط أحمر، والاحتلال يتحمل مسؤولية اعتدائه على المصلين”.

والأحد، بدأ مستوطنون صهاينة، اقتحامهم لساحات المسجد الأقصى، بمدينة القدس الشرقية، بحراسة مشددة من الشرطة.

ويقتحم المستوطنون ساحات المسجد، تحت حراسة الشرطة، طوال أيام الأسبوع، عدا يومي الجمعة والسبت، على فترتين، صباحية ومسائية.

لكن اقتحام اليوم الأحد، يكتسب حساسية خاصة، نظرا لتزامنه مع عيد الفصح اليهودي (بدأ مساء الجمعة الماضي، ويستمر أسبوعا).

ودعت جماعات استيطانية إلى تكثيف الاقتحامات خلال فترة عيد الفصح.

كما اندلعت مواجهات بين الشرطة، وشبان فلسطينيين، في البلدة القديمة بالقدس، ما أدى لإصابة 9 متظاهرين، بحسب بيان للهلال الأحمر الفلسطيني.

وتشهد الضفة الغربية توترا قتل فيه الجيش الصهيوني  18 فلسطينيا منذ مطلع أفريل الجاري، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

تونس تغطي حاليا 54 بالمائة من احتياجاتها من الدواء عبر الصناعة المحلية

أفادت مديرة وحدة الصيدلة والدواء بوزارة الصحة مريم خروف أن تونس تغطي حاليا 54 بالمائة من احتياجاتها من الدواء عبر الصناعة المحلية وتعمل على تحقيق نسبة 70 % في قادم الآجال.   وأكدت مريم خروف في تصريح ل(وات) أن تحقيق هذا الهدف يتطلب تنويع الأدوية وعدم الاقتصار على صناعة الأدوية الجنيسة والتوجه أكثر لصناعة الأدوية البيولوجية باعتبار أنها تمثل مستقبل الدول كما أنها تعد من الضروريات الحياتية للمواطن التونسي.   […]

today17 أبريل 2022 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%