وطنية

تونس تدين الممارسات العدوانية للاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة

today16 أبريل 2022 5

Background
share close

أدانت تونس الممارسات العدوانية لسلطات الاحتلال والمستوطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة ولاسيما في جنين وبيت لحم وباب العامود والقدس ، واستنكرت تونس في بيان نشرته وزارة الخارجية انتهاكات الاحتلال  لحرمة المسجد الأقصى المبارك والاعتداءات على المصلين واستباحة المقدسات في هذا الشهر الفضيل.

وأضافت وزارة الخارجية في بيانها :”وإن هذه الاعتداءات السافرة تعكس مجددا إمعان القوة القائمة بالاحتلال في عنصريتها وسياساتها التمييزية، وضربها عرض الحائط بجميع القرارات والمواثيق الدولية”.
وجددت تونس دعوتها المجموعة الدولية إلى تحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية إزاء الشعب الفلسطيني من منطلق التعامل مع جميع القضايا ذات الصلة بالاحتلال والعدوان بنفس المقاييس والمعايير.
وأكدت على ضرورة توفير الحماية الدّولية اللازمة للشعب الفلسطيني و التصدي لجرائم المحتل التي تمثّل انتهاكا صارخا للقانون الدولي ولجميع قرارات الشرعية الدولية، وتهديدا للسلم والأمن الدوليين وتقويضا للجهود الرامية إلى تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.
وشدد بيان وزارة الخارجية على التزام تونس الثابت بمواصلة دعم الحق الفلسطيني غير القابل للسقوط بالتقادم إلى حين انتهاء الاحتلال وإقامة الشعب الفلسطيني الشقيق لدولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية🔴

خبير بيئي يكشف عن الأضرار التي يمكن أن تحصل في حالة تسرب نفطي

قال الخبير البيئي حمدي حشاد إنه عندما يقع تسرب النفط في مياه البحار فإن النفط لا يمتزج بالماء بل يطفو على السطح لينتشر فوقه خلال فترة زمنية قصيرة،في شكل طبقة رقيقة جدا ويمنع ضوء الشمس من الوصول إلى البيئات البحرية، وهذا ما يؤثر بشدة على الكائنات البحرية، وبالتالي على السلسلة الغذائية بأكملها للنظام البيئي. ووفق التدوينة التي نشرها الخبير البيئي تواصل البقعة النفطية تمددها فوق سطح الماء حتى تصبح طبقة […]

today16 أبريل 2022 62

Post comments (0)

Leave a reply


0%