عالمية

حماس:القدس والمسجد الأقصى خط أحمر و أي استفزاز سيُقابل بالمواجهة”

today16 أبريل 2022 4

Background
share close

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”اليوم السبت إنها تواصلت، مع عدد من دول المنطقة، ومسؤول في الأمم المتحدة خشية تصعيد الأوضاع في شهر رمضان، في ظل “جرائم الاحتلال المتواصلة في مدينة القدس والمسجد الأقصى”.

جاء ذلك في كلمة لعزت الرشق، عضو المكتب السياسي لـ”حماس”، خلال أمسية رمضانية نظّمتها الحركة خارج فلسطين، بحسب بيان صدر عنها.

وأضاف الرشق، أن حركته بعثت رسائل، لكافة الوسطاء والدول، مفادها أن “القدس والمسجد الأقصى خط أحمر وأن أي استفزاز سيُقابل بالمواجهة”.

“لا نسعى لحرب جديدة في غزة، والمقاومة تتابع كل التطورات، ويدها على الزناد، لأننا شعب واحد، وإذا انتهكت مقدساتنا فإن شعبنا في كل مناطق تواجده سيقوم بواجب الدفاع عنها”.

والجمعة، اقتحمت الشرطة الصهيونية المسجد الأقصى أثناء تواجد المصلين، ما أدى إلى إصابة عشرات الفلسطينيين داخله واعتقال المئات.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية🔴

تحركات عسكرية في محيط العاصمة الليبية وسط خلافات بين الدبيبة وباشاغا

ذكرت وسائل إعلام ليبيبة أن محيط العاصمة طرابلس يشهد تحركات عسكرية، وسط حالة من الترقب بعد أنباء عن اعتزام فتحي باشاغا دخول العاصمة الليبية طرابلس. ووفقا لوسائل إعلام ليبية تم رصد تحركات عسكرية في محيط العاصمة وتوجه أرتال عسكرية كبيرة تحمل أسلحة ثقيلة ومتوسطة خرجت من عدة مدن بالمنطقة الغربية متجهة نحو العاصمة. إلى ذلك تم غلاق بعض مداخل العاصمة طرابلس بالقرب من معسكر الإمداد بالسواتر الترابية تحسبا لأي تطور. […]

today16 أبريل 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%