الصحة

كورونا: وزارة الصحة تنطلق في تطعيم من سنهم أكثر من 65 سنة بالجرعة الرابعة

today13 أبريل 2022 12

Background
share close

شرعت وزارة الصحة في تطعيم الأشخاص الذين تبلغ سنهم او تفوق 65 سنة بالجرعة الرابعة للتلقيح ضد كورونا، وفق ما أعلنه وزير الصحة علي مرابط، اليوم الأربعاء.

 

وذكر الوزير في تصريح عقب لقائه برئيس الجمهورية قيس سعيد بقصر قرطاج، ان تونس تمكنت من تجاوز مخاطر كورونا بسلام لكن الفيروس ما يزال موجودا ولا يمكن تأكيد موعد نهايته. وبين ان التغطية بالتلقيح كان لها الأثر الايجابي في تجاوز الأزمة المرتبطة بجائحة كوفيد -19، مشيدا بالسلوك الوقائي الذي التزم به التونسيون بما أدى الى خفض المخاطر الناجمة عن العدوى بكورونا.

 

واستكمل اكثر من 6 ملايين تونسي تلاقيحهم ضد كوفيد -19 فيما تلقى مليون و800 ألف الجرعة الثالثة لتعزيز المناعة، وفق ما ذكره مرابط. وأكد وزير الصحة في سياق آخر، ان الوزارة انطلقت في صياغة الاستراتيجية الوطنية للمنظومة الصحية عقب ملتقى عقد مؤخرا ووضعت خلاله المحاور الكبرى لرؤية القطاع الصحي في أفق 2030 . كما أبرز حرص وزارة الصحة على توفير كل الامكانيات من أجل احتضان تونس لمقرّ الوكالة الإفريقية للأدوية توزايا مع زيارة يؤديها وفد من الاتحاد الافريقي لتونس .

 

 

Written by: Rebhi Houssem

Rate it

Previous post

وطنية🔴

ضبط طرد بريدي بداخله 45 كبسولة من المواد المخدرة

تمكنت مصالح الديوانة بمكتب الطرود البريدية من ضبط طرد بريدي وارد من الخارج بداخله علب تحتوي على عجين غذائي بداخلها 45 كبسولة في شكل تمرات ملفوفة بورق الألمنيوم تبين أنها تحتوي على مادة مخدرة، وذلك في إطار التصدي لتهريب المواد المخدرة إلى التراب الوطني   وأفادت الإدارة العامة للديوانة في بلاغ لها اليوم الأربعاء، أنّ النيابة العمومية قد أذنت بإحالة الملف إلى المصالح الأمنية المختصة لمواصلة الأبحاث.    

today13 أبريل 2022 12

Post comments (0)

Leave a reply


0%