وطنية

نقابة الصحفيين:ارتفاع نسبة الاعتداءات على الصحفيين في شهر مارس

today13 أبريل 2022 4

Background
share close

قالت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في تقريرها الشهري حول الانتهاكات ضد الصحفيين إن نسبة الاعتداءات على الصحفيين والمصورين الصحفيين خلال شهر مارس 2022 قد ارتفعت مقارنة بشهر فيفري المنقضي.

حيث سجلت وحدة الرصد بمركز السلامة المهنية بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين 17 اعتداء من أصل 23 إشعارا، أغلبها تم تسجيلها عبر الاتصالات المباشرة للصحفيين الضحايا وعلى شبكات التواصل الاجتماعي.

وقد طالت الاعتداءات 17 ضحية، توزعوا على 14 صحفيا وصحفية و3 مصورين صحفيين.و توزع الصحفيين ضحايا العنف حسب النوع الاجتماعي إلى 10 نساء و7 رجال.

ويعمل الصحفيون والمصورون الصحفيون الضحايا في 11 مؤسسة إعلامية من بينها 8 مواقع الكترونية و2 إذاعات وقناة تلفزية وحيدة.

وقد عمل الصحفيون والمصورون الصحفيون الضحايا على مواضيع مكافحة الإرهاب في 6 مناسبات، والسياسية في 4 مناسبات، والمواضيع القضائية في 4 مناسبات والنقابية في مناسبتين، والمواضيع الرياضية والبيئية في مناسبة وحيدة لكل منها.

وكانوا ضحايا التتبع القضائي خارج إطار المرسوم 115 في 6 مناسبات. كما كانوا ضحايا المنع من العمل في 4 مناسبات. وقد سجلت الوحدة حالتي احتجاز تعسفي وحالتي هرسلة.

 

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

فلسطين المحتلة:محافظة جنين تحت حصار الإحتلال

تعيش مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة حالة من التوتر بسبب إجراءات عقابية فرضتها سلطات الإحتلال،بعد تنفيذ اثنين من أبناء المحافظة عمليتي إطلاق نار في مدينتي تل أبيب وبني براك، أسفرتا عن مقتل 8. ويشن جيش الإحتلال حملة اعتقالات وتفتيش في المدينة ومخيمها، تتسبب باندلاع مواجهات مع الفلسطينيين. ومنذ مطلع أفريل الجاري، قتل كيان الاحتلال  9 فلسطينيين من سكان المحافظة، بحسب وكالة أنباء الأناضول، بينهم مُنفذَا إطلاق النار في تل […]

today13 أبريل 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%