وطنية

وزير الخارجية: الديمقراطية خيار نابع من إرادة الشعب ولا رجعة فيه

today13 أبريل 2022 6

Background
share close

أكد وزير الخارجية عثمان الجرندي أمس الثلاثاء، أن “الديمقراطية في تونس خيار نابع من إرادة الشعب ولا رجعة فيه”.

جاء ذلك خلال جلسة عمل جمعت الجرندي بمقر وزارة الخارجية بوفد من البرلمان الأوروبي يؤدي زيارة إلى تونس مدتها ثلاثة أيام انطلقت الإثنين وفق بيان لوزارة الخارجية نشرته مساء أمس على موقعها على شبكة فيسبوك.

وقال الجرندي: “الخيار الدّيمقراطي في تونس هو خيار نابع من إرادة الشّعب ولا رجعة فيه”.

وأضاف أنّ “الإصلاحات الدّستوريّة والسّياسيّة تندرج ضمن رؤية تؤسّس إلى ديمقراطيّة حقيقيّة ومستدامة ترقى إلى مستوى تطلّعات الشّعب التّونسي”.

وأبرز الجرندي عزم تونس “على المضيّ قدما في تنفيذ الإصلاحات السّياسيّة في إطار مسار تشاركيّ انطلقت مرحلته الأولى بالاستشارة الوطنيّة تلتها سلسلة لقاءات أجراها رئيس الجمهورية مع أهمّ الفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين والمجتمع المدني”.

وأكد الجرندي أن لقاءات الرئيس مع الفاعلين “ستتواصل تباعا خلال الفترة القادمة في نطاق التشاور البناء حول المراحل المقبلة ووفقا للمصلحة الوطنية”.

من جهتهم، عبّر النّوّاب الأوروبيّون عن “الأهميّة البالغة الّتي يوليها البرلمان الأوروبي للعلاقات مع تونس وعلى اهتمامهم بالتجربة الديمقراطية التونسية”.

وأكد البرلمانيون الأوروبيون “تطلعهم إلى دعم التجربة الديمقراطية التونسية ومواصلة مرافقتها بعيدا عن التدخل في الشؤون الداخلية أو منطق الوصاية، مؤكدين على “ضرورة مواصلة المشاورات التي يجريها رئيس الجمهورية مع مختلف الأطراف السياسية والاجتماعية في نطاق ضمان بعد تشاركي أكثر شمولية للمسار الإصلاحي”.

 

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

الصحة

صدور أمر رئاسي يتعلق بضبط الشروط العامة لممارسة الطب عن بعد…

صدر الأمر الرئاسي عدد 318 لسنة 2022 مؤرخ في 8 أفريل 2022 المتعلق بضبط الشروط العامة لممارسة الطب عن بعد ومجالات تطبيقه، بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية بتاريخ أمس الثلاثاء، 12 أفريل الجاري. ويشمل هذا الأمر، 29 فصلا، حدّد الفصل الثاني منه، الإطار القانوني الذي يؤطر ممارسة الطب عن بعد استنادا لأحكام القانون عدد 21 لسنة 1991 المؤرخ في 13 مارس 1991 والأمر الرئاسي الحالي ومجلّات واجبات الطبيب وطبيب الأسنان والصيدلي. […]

today13 أبريل 2022 30

Post comments (0)

Leave a reply


0%