وطنية

رئيسة الحكومة و المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي يبحثان حماية الشباب من “التطرف العنيف”

today12 أبريل 2022 4

Background
share close

بحثت رئيسة الحكومة “نجلاء بودن”، مع جيل كيبال المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي اليوم الثلاثاء، تعزيز التعاون الثنائي في مجال حماية الشباب من “التطرف العنيف”.

جاء ذلك وفق بيان أصدرته الحكومة عقب لقاء جمع بودن مع كيبال بقصر الحكومة بالقصبة، بحضور سفير فرنسا بتونس اندري باران.

ونقل البيان عن بودن تأكيدها على “دور الدولة في الحد من التفاوت الجهوي والاجتماعي عبر تكريس الإصلاحات الهيكلية للمؤسسات والمنشآت وتطوير المنظومة التعليمية والجامعية”.

وشددت على “أهمية تأطير الشباب وتكوينه لتسهيل اندماجه في الحياة المهنية وانخراطه في المجتمع وحمايته من أخطار التشدد والتطرف العنيف والتفكير في الهجرة غير النظامية من جهة ثانية”.

من جهته أفاد كيبال إنه “تم تكليفه منذ جانفي الماضي بمهمة إعداد تقرير حول مدى تأثير التغييرات التي يشهدها الحوض الجنوبي والشرقي للبحر المتوسط وكذلك منطقة الساحل والصحراء بإفريقيا على المجتمع الفرنسي، خاصة في علاقة بالديانة الإسلامية الفرنسية”.

وأكد المبعوث الفرنسي على “أهمية تبادل التجارب والرؤى بين بلدان ضفتي المتوسط وخصوصا تونس وفرنسا وإيطاليا لمعرفة أسباب ظاهرة التطرف العنيف في مجتمعاتنا وسبل معالجتها”.

ووصل كيبال تونس مبعوثا عن الرئيس ايمانويل ماكرون في زيارة غير محددة المدة، وهو مختص في العلوم السياسية وشؤون العالم العربي والإسلامي ومدير كرسي الشرق الأوسط والمتوسط بمعهد الدراسات السياسية في باريس.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية🔴

تعمق العجز التجاري لتونس إلى 4303,8 مليون دينار…

تعمق العجز التجاري لتونس ليبلغ 4303,8 - مليون دينار خلال الثلاثي الأول من سنة 2022، مقابل عجز بقيمة 3069,3- م د، خلال الثلاثي الأول من سنة 2021، وفق معطيات نشرها المعهد الوطني للإحصاء، الثلاثاء. وأشار المعهد الوطني للإحصاء إلى  أن عجز الميزان التجاري ناتج بالأساس عن العجز المسجل مع بعض البلدان كالصين (-2009,6 م د) وتركيا (-1356,7م د) والجزائر (-871,6م د) وروسيا (-561,7م د). وفي المقابل، سجلت المبادلات التجارية للسلع فائضا مع […]

today12 أبريل 2022 11

Post comments (0)

Leave a reply


0%